Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تعرف على اسهل 4 طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم 2024

المناطق الحساسة.. تفتيح المناطق المناطق الحساسة..التخلص من التصبغات..تعود أسباب اسمرار المناطق الحساسة غالبًا إلى العوامل الوراثية، حيث يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لتصبغ تلك المناطق من غيرهم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أسباب شائعة أخرى تشمل التعرض لأشعة الشمس الضارة والإصابة ببعض أمراض الجلد وارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر وحلاقة منطقة البكيني والاحتكاك المستمر بين الفخذين عند ارتداء ملابس ضيقة.

تعرف على اسهل 4 طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم 2024

تعتبر مستحضرات تبييض البشرة والمنتجات ذات الصلة حساسة للغاية عند استخدامها على المناطق الحساسة، نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية كثيرة. ولذلك، يمكن تبييض تلك المناطق باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في المطبخ للتخلص من اللون الداكن الذي يسبب الضيق والإحراج. يمكن استخدام هذه المكونات يوميًا حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

افضل الوصفات لتفتيح المناطق الحساسة

1. عصير الليمون: يحتوي على مكونات حمضية وفيتامين C، ويساعد على إزالة الجلد الميت وتعزيز ظهور خلايا جديدة. يمكن استخدامه عن طريق فرك الجزء الداخلي من نصف ليمونة على المنطقة الحساسة لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة قبل شطف المنطقة بالماء الدافئ. يمكن أيضًا مزج نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن العادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل، وتطبيق المزيج على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء.

تعرف على اسهل 4 طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم 2024

2. بيكربونات الصوديوم: تزيل الجلد الميت وتساعد في تبييض البشرة. يمكن خلط جزئين من بيكربونات الصوديوم مع جزء واحد من الماء لتكوين عجينة لينة، ثم تطبيق الخليط على المنطقة الحساسة مع التدليك بلطف. يترك لبضع دقائق قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر ثم البارد. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

3. زيت جوز الهند: يحتوي على مضادات الأكسدة والمرطبات التي تساعد في تفتيح البشرة وترطيبها. يمكن تدليك المنطقة الحساسة بزيت جوز الهند البكر الممتاز لمدة 10 دقائق يوميًا قبل الاستحمام.

4. خل التفاح: يحتوي على الحموضة اللطيفة ومضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة. يمكن مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، واستخدامها لغسل المنطقة الحساسة مرة أو مرتين يوميًا.

اقراء ايضا:


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *