Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأمم المتحدة تدعو إلى وصول غير مقيد

دعت الأمم المتحدة الجمعة، إلى «وصول غير مقيد» للعاملين في المجال الإنساني في السودان المهدد بالمجاعة بعد مرور قرابة عام على الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأوضحت جيل لولر من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التي قامت أخيرا بزيارة للخرطوم، أن هناك مخزونا كافيا من المساعدات الإنسانية في بورتسودان لكن إيصالها إلى السكان يطرح مشكلة.

وقادت لولر أول مهمة للأمم المتحدة في هذه المنطقة منذ بداية الحرب التي يقول خبراء إنها قد تستمر لسنوات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت عبر رابط ڤيديو من نيويورك «يجب أن يتيح طرفا النزاع وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومستدام وغير مقيد» بهدف السماح للمنظمات بالتحرك عبر خطوط المواجهة وعبور حدود الدول المجاورة.

كذلك، دعت الأمم المتحدة إلى تقديم دعم مالي أكبر. وقالت أليساندرا فيلوتشي، وهي ناطقة باسم الأمم المتحدة في جنيڤ خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اليونيسيف «نحن في حاجة إلى موارد إضافية».

وأوضحت أن الأمم المتحدة تحتاج إلى 2.7 مليار دولار هذا العام لمساعدة السكان في السودان، وجمعت حتى الآن 5% من هذا المبلغ وفق فيلوتشي.

وتابعت «لذلك نحن نحتاج فعلا إلى الدعم ونكرر الدعوة التي أطلقها الأمين العام (للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش) في وقت سابق من هذا الشهر لوقف القتال خلال شهر رمضان المبارك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *