Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

روسيا تتوعد السويد برد مناسب على طرد 5 من دبلوماسييها

توعدت موسكو اليوم (الثلاثاء) بالرد المناسب على طرد السويد خمسة من دبلوماسييها، وفقا لما نقلته وكالة «نوفوستي» عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية.

وقال مصدر في الوزارة: «كما أكد الجانب الروسي في وقت سابق، ستقدم روسيا ردا مناسبا»، وذلك تعقيبا على إعلان وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم طرد خمسة دبلوماسيين روس متهمين إياهم بالقيام بأنشطة تتعارض مع الوضع الدبلوماسي.

وقال بيلستروم لـ«قناة SVT التلفزيوني»: «استدعت السويد اليوم (الثلاثاء) السفير الروسي فيكتور تاتارينتسيف وأبلغته بأن خمسة موظفين بالسفارة طلب منهم مغادرة البلاد لأن أنشطتهم تتعارض مع اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية»،.. مضيفاً: أنشطتهم على أراضينا كانت لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي.

يذكر أن هناك توتراً بين الغرب وروسيا وتبادلت عدد من الدول الأوروبية طرد دبلوماسيين خصوصاً السويد الذي أبقت منصب مستشار السفارة الروسية لشؤون الثقافة شاغرا بعد انقضاء مهمات المستشار الحالي في أغسطس الماضي، ووصفت السفارة الروسية هذا القرار بالمسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *