Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بلدية دبي تخصص ثلاثة شواطئ جديدة للسباحة الليلية

تستقطب شواطئ دبي بجمالها وتعدد مرافقها عشاق البحر من داخل الإمارات وخارجها، وفي إطار الجهود التي تقوم بها بلدية دبي للارتقاء بمستوى الشواطئ العامة في الإمارة، وتزويدها بخدمات فريدة ومميزة، أعلنت بلدية دبي تخصيص ثلاثة شواطئ جديدة، للسباحة الليلية في كل من شواطئ: جميرا 2، وجميرا 3، وأم سقيم 1، بطولٍ إجمالي يبلغ 800 متر وتجهيزها بشاشات إلكترونية لنشر معلومات توعوية وتثقيفية، إضافةً إلى أنظمة إنارة تُتيح الفرصة للمقيمين والسياح للاستمتاع بالسباحة في شواطئ دبي على مدار 24 ساعة يوميًّا.

استمتعوا بممارسة السباحة الليلية في كل من شواطئ أم سقيم 1، جميرا 2، وجميرا 3، حيث قامت #بلدية_دبي بتجهيزها بكافة الخدمات التي تمكّن السباحة على مدار 24 ساعة يومياً. زورونا ولا تنسوا الالتزام بالتعليمات والاشتراطات لضمان سلامتكم والمحافظة على شواطئنا نظيفة! pic.twitter.com/Ai52XY8p0R

— بلدية دبي | Dubai Municipality (@DMunicipality) May 14, 2023

تطوير الشواطئ العامة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي قال “داوود الهاجري” مدير عام بلدية دبي:” تأتي هذه الخطوة ضمن خطط بلدية دبي لتطوير الشواطئ العامة في الإمارة وتجهيزها بكافة الخدمات والمرافق التي توفّر تجربة متفردة، وتضمن أعلى مستويات الراحة والرفاهية وجودة الحياة لمرتاديها من المقيمين والسيّاح، تعزيزًا لمكانة إمارة دبي على رأس خارطة السياحة العالمية والوجهات السياحية الشاطئية تحديداً. كما يأتي ذلك في إطار الحرص على توفير بنية تحتية نموذجية تخدم مجتمع الإمارة بشكل عام وفقاً لأفضل المعايير العالمية، بهدف توفير احتياجات مرتادي الشواطئ العامة للإمارة وتقديم أفضل الخدمات والمرافق الترفيهية لهم بما يعزز من استمتاع الأفراد والأسر بتلك الشواطئ في أجواء ترفيهية آمنة.
وهذه الخطط هي نتاج تعاون بلدية دبي مع عدد من الشركاء لتقديم أفضل الحلول التي تعزز تجربة المقيمين والسياح على شواطئ دبي، التي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية بالإمارة، من خلال تزويد تلك الشواطئ بأجهزة الإضاءة والشاشات الإلكترونية التي تمكنهم من السباحة بأمان على مدى ساعات اليوم”.

السباحة الليلة

يذكر أنّ فترة السباحة الليلة في تلك الشواطئ تبدأ من غروب الشمس وحتى شروق اليوم التالي، بما يجعل إمارة دبي متفردةً في توفير هذا النوع من المرافق على مستوى المنطقة. وسوف يتم تجهيز تلك الشواطئ بكادرٍ مؤهلٍ من المنقذين مزودين بجميع متطلبات الإنقاذ والإسعاف اللازمة ضمانًا لتحقيق جميع معايير ومتطلبات الأمن والسلامة لمرتادي تلك الشواطئ.

إجراءات وضوابط

وكانت بلدية دبي قد دعت مرتادي الشواطئ للسباحة ليلاً بالالتزام بالإجراءات التالية:
• السباحة في المواقع الآمنة المخصصة لهذا الغرض.
• تجنب دخول البحر من مواقع أخرى وذلك حفاظًا على سلامتهم.
• توخي الحذر عند نزول البحر.
• التقيد بالضوابط والإرشادات الفنية الموضحة في كافة الشواطئ.
• الالتزام بتوجيهات المنقذين ومراقبة الأطفال بشكل دائم.
• الحفاظ على نظافة الشواطئ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *