Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بمشاركة أكثر من 350 مسؤلا.. بدء تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1444هـ لمواجهة أي تهديدات

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عن بدء تنفيذ “تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1444هـ”، الذي تهدف من خلاله إلى تعزيز الجاهزية السيبرانية للجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج، وتنمية مهارات المختصين لديها في الأمن السيبراني، وتمكينها من القيام بمهامها تجاه أمنها السيبراني، بما يسهم في دعم الجهود الوطنية للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

أكثر من 100 جهة وطنية

ويشارك في تنفيذ التمرين أكثر من 100 جهة وطنية يمثلها أكثر من 350 مسؤولًا عن الأمن السيبراني.

محاكاة للهجمات السيبرانية

وأوضحت الهيئة، أن التمرين سينفذ على مدى يومين خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو في مدينة جدة، ويتناول إجراء محاكاة لأنواع مختلفة من الهجمات السيبرانية، وتطبيق آلية الاستجابة للحوادث السيبرانية الطارئة؛ بدءًا من الاستعداد والاكتشاف والتحليل، ثم الاحتواء والتعافي وإجراءات ما بعد الحادثة، ومشاركة المعلومات، والدروس المستفادة.

| أكثر من 350 مسؤولاً ومختصاً في الأمن السيبراني لدى الجهات الوطنية يشاركون في «تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1444هـ» الذي تنفذه الهيئة على مدى يومين بمحافظة جدة ضمن البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية. pic.twitter.com/uTgQVp5dQe

— الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (@NCA_KSA) May 28, 2023

مواجهة التهديدات السيبرانية

كما يشتمل التمرين على مجموعة من الأنشطة الفنية والإدارية لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات والتهديدات السيبرانية المتجددة وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، للإسهام في تمكين الجهات الوطنية وتعزيز استمرارية الأعمال لديها خلال موسم الحج لهذا العام الجاري.

تمرين الأمن السيبراني لموسم الحج

وبيّنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أن “تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1444هـ”، يأتي ضمن البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية الذي أطلقته الهيئة لتمكين حماة الفضاء السيبراني السعودي من الإلمام بأحدث الأساليب المستخدمة في الهجمات السيبرانية، والتزود بإستراتيجيات التعامل معها عبر تمارين سيبرانية تُحاكي سيناريوهات واقعية يتم تحديثها باستمرار وتنفيذها عبر منصة متخصصة، تم بناؤها واستضافتها وتشغيلها محلياً بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).

عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

تعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد التقارير الدورية حول حالة الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *