Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تباين الآراء حول أزمة عمرو دياب و”سيدتي” تكشف حقيقة الصلح بين الهضبة وصاحب “الصفعة”

تصدر اسم الفنان عمرو دياب، محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، في واقعة قد تبدو غريبة على جمهوره، حيث أثار غضب مُحبيه، بعد صفعه مُعجب سعى لالتقاط صورة “سيلفي” معه، خلال حضوره حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، مساء أمس الجمعة.
رد فعل عمرو دياب، تباينت حوله الآراء، ما بين مُهاجم له، وآخر يُبرر موقفه، لاسيما وأن الطرف الآخر ظهر وكأنه يرغب في التقاط الصورة عنوة، مما استفز مشاعر “الهضبة” وتسبب له في حالة من الضيق، لكن الأمر أخذ مُنحنى ثانٍ على “السوشيال ميديا”، ما بين هو مُدان وصاحب حق.

ناقد: عمرو دياب سفير للفن المصري

الناقد أحمد السماحي، رأى أن “واقعة عمرو دياب، أخذت أكثر من حقها، رغم الخطأ الواقع على رد فعل الهضبة، لكن لا أحد يدري ماذا كانت حالته النفسية؟، وماذا فعل المُعجب لكي يدفع عمرو دياب صفعه على وجهه؟، بشكلٍ عام نحن لا نعلم الظروف المُحيطة بالمشهد كليًّا، قد يكون المُعجب على درجة من عدم اللياقة والإلحاح الشديد، بشكلٍ دفعت عمرو يخرج عن شعوره”.
وأوضح السماحي، لـ”سيدتي”، أنّ “عمرو دياب أحيّا الآلاف من الحفلات الغنائية على مدار مشواره الفني، ولم يحدث معه مثل هذه الواقعة، وبالتالي يجب على الجمهور ألا يُسارع في الحكم عليه وإدانته”، متابعًا “الهضبة لديه رصيد ضخمة من المحبة عند الجمهور، ولا يجب الإساءة له، لأنه يُعد سفيرًا للفن المصري”.
وتابع “واقعة عمرو دياب، حالة نادرة في عالم الغناء، بحكم متابعتي الكبيرة لتاريخ الغناء، ولم تحدث من قبل، لكن أعتقد أن الفنان صار يُعاني من الجمهور في الفترة الأخيرة، والدليل ما يحدث في الجنازات والحفلات”.

نصائح للحفاظ على الصورة الذهنية

الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، قال لـ”سيدتي”، إنّ: “عمرو دياب يُعد ظاهرة اجتماعية، وليست فنية فحسب، كونه استمر التواجد على القمة لأكثر من 4 عقود كاملة، فهو ليس مجرد مطرب موهوب فقط، إنما صاحب كاريزما وجاذبية وعلى قدر كبير من الذكاء في التعامل مع كل المتغيرات التي تحدث حوله، وذلك في ظل التقلبات السياسية والاجتماعية واختلاف المزاج العام عند الجمهور ودخول ألوان جديدة في الفن مثل المهرجانات الشعبية”.
ورأى أنّ “نجاح الشخص لسنواتٍ طويلة، يكتسب شعورًا بالثقة الزائدة، تجعله في معزل عن الناس نوعًا ما، ولا يرى إلا ذاته ونجاحاته، وأنه النجم الأوحد، ويرفض بشكلٍ قاطع أنّ يقتحم أحد لخصوصيته”، متابعًا: “صار يفتقد لأي طاقة نفسية لتحمل الجمهور أو الاقتراب من دائرته”، مُشددًا على ضرورة مرعاة سنه، خصوصًا وأنه تجاوز الـ62 عامًا، “سيطرته على أفعاله النفسية والعصبية باتت صعبة”.
وتابع “نتمنى من عمرو دياب، لكي يُحافظ على الصورة الذهنية العالقة في قلوب الجمهور، وأن يظل في مكانته الطبيعية، أنّ يُعيد حساباته النفسية، أو اللجوء لمتخصص، أو لا يتحرك بدون حراسات خاصة، إذا كان غير قادر على السيطرة على انفعالاته بهذا الشكل”.
ونصح وليد هندي، الفنان عمرو دياب، بالبدء في إحياء حفلات شعبوية وسط الناس وأمام الشواطئ المجانية والمفتوحة أو الحدائق العامة أو المناسبات الوطنية، حتى يعود للتلاحم مع الجمهور مُجددًا، ويستشعر بأنهم جزء منه، الأمر الذي يُسهم في كسر شعور الاستعلاء الذي قد يكون انتابه في وقتٍ ما نتيجة اعتياده النجاح.

مبادرة صلح

المذيع ممدوح موسى، أحد الأصدقاء المُقربين للفنان عمرو دياب، أكد لـ”سيدتي” أنه سيتوسط للصلح بين “الهضبة” وصاحب الواقعة، وذلك كمُبادرة شخصية منه، إذ أنه يخوض رحلة بحث عنه في الوقت الحالي، للوصول له، قائلًا: “فور الوصول له، سأدعوه لمقابلة عمرو دياب، والصلح بينهما، كما سأعطيه تذكرة مجانية، لأول حفل جماهيري للهضبة”.

“الموسيقيين” تكشف حقيقة عقد اجتماع طارئ بسبب عمرو دياب

وكان الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، ورئيس لجنة التحقيقات، قد كشف حقيقة عقد اجتماع طارئ غدًا بخصوص أزمة عمرو دياب، مؤكدًا في تصريح خاص لـ”سيدتي”، أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، “مجلس النقابة لن يعقد اجتماعًا غدًا في مقر النقابة، وهذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلًا”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *