Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجمع مكة المكرمة الصحي يقدم الزيارات الافتراضية للحجاج المرضى وربطهم بذويهم عن بُعد

نجح تجمع مكة المكرمة الصحي للعام الثاني على التوالي، في تفعيل مبادرة الزيارات الافتراضية للحجاج المرضى المنومين بمستشفيات المشاعر المُقدسة، وربطهم بذويهم للاطمئنان عليهم عن بعد.

أبرز الاستعدادات

عزز تجمع مكة المكرمة الصحي استعداداته التقنية لموسم الحج هذا العام، حيث قام بتسخير التقنية الحديثة لتقديم خدمة الزيارة عن بُعد للحجاج المنومين في مستشفيات التجمع.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، وذلك ضمن منظومة وزارة الصحة التي سخرت كافة الإمكانات والتقنيات المتطورة لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للحجاج في مستشفيات ومرافق التجمع الصحي بمكة المكرمة.

خدمة الاتصال المرئي

وأوضح التجمع الصحي أن خدمة الاتصال المرئي أتاحت للمرضى وذويهم التواصل المباشر بكل يسر وسهولة، مما ساهم في الاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى ومتابعة خطوات علاجهم، وكذلك رفع الروح المعنوية لديهم. وتعكس هذه الخدمة القيم الإنسانية النبيلة للمملكة العربية السعودية في رعاية ضيوف الرحمن.

وفي السياق ذاته نجح تجمع مكة المكرمة الصحي في تجهيز 6 مهابط للطيران العامودي (الهليكوبتر) 3 مهابط في مستشفيات مدينة مكة المكرمة المقدسة و3 مهابط إضافية في مستشفيات المشاعر المقدسة، وقد حصل التجمع على ترخيص من هيئة الطيران المدني، مستوفياً جميع المعايير الدولية، تقديم خدمات طبية متميزة للحجاج.

للمزيد الاطلاع على: تعرفوا على الخدمات الصحية العاجلة التي يقدمها تجمع مكة الصحي للحجاج.

كما أوضح التجمع الصحي أن عملية الحصول على الترخيص تضمنت أعمال تطوير وإعادة تأهيل وتحديث واسعة النطاق، أُنجزت خلال فترة زمنية قصيرة وذلك بالتنسيق الوثيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، يُعد إنشاء هذه المهابط خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية الصحية في مدينة مكة المكرمة المقدسة والمشاعر المقدسة المجاورة، وستُتيح هذه المهابط نقل المرضى والكوادر الطبية والإمدادات الطارئة عبر الطيران الهليكوبتري، مما سيُحسّن سبل الوصول إلى الخدمات الطبية الحيوية وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *