Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السفير جمال الغنيم علاقات وثيقة وتاريخية

أقامت سفارتنا لدى الإمارات العربية المتحدة احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 63 للعيد الوطني والذكرى الـ 33 ليوم التحرير بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى تقدمهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ووزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وأعضاء من السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي.

ورفع سفيرنا لدى الإمارات جمال الغنيم في تصريح لـ (كونا) خلال الحفل أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، ولسمو الشيخ د.محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وللشعب الكويتي في هذه المناسبات الوطنية الغالية.

وأعرب السفير الغنيم عن فخره واعتزازه بذكرى الأعياد الوطنية للكويت والغالية على قلوب أبنائها كافة والمفعمة بالمعاني السامية لهذه الذكرى التاريخية بالنسبة للشعب الكويتي وللدولة بأكملها، مؤكدا على الإرث الوطني الغني والقيم الثابتة والعليا التي يتمتع بها شعب الكويت والتي تعزز وحدتهم وتقوي انتمائهم لوطنهم.

كما أشاد الغنيم بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين الكويت والإمارات على الصعد كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واصفا إياها بأنها نموذج متميز، معربا عن تمنياته بالتقدم والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن الاحتفال بالعيد الوطني بسفارتنا في الإمارات ينطوي على أهمية كبيرة في تعزيز الروابط الديبلوماسية والثقافية بين البلدين وفي تعزيز التفاهم والتعاون المشترك.

وشهدت الاحتفالية حضور شخصيات رسمية منها وزير الدولة خليفة شاهين المرر ومستشار الشؤون الدينية والقضائية في وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية سابقا علي الهاشمي والشيخ راشد بن ناصر النعيمي ونواب من المجلس الاتحادي وعدد من الشيوخ ورؤساء البعثات الديبلوماسية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت الاحتفالية تقديم السفارة عروضا تراثية وشعبية تعكس الثقافة الكويتية، مما أضفى على الحفل جوا من البهجة والفخر، كما أعرب الحضور عن تقديرهم لتنظيم هذا الاحتفالية وما تضمنته من فقرات خاصة بالتراث الكويتي.

كما قدم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة إهداء لسفير الكويت في الإمارات جمال الغنيم يحتوي على نسخة من عدد صحيفة إماراتية بمناسبة أول احتفال لسفارة الكويت في أبوظبي بعد إعلان الاتحاد وإقامة سفارة الكويت.

كما جرى افتتاح معرض الصور في وقت أقامت الشرطة الإماراتية فعالية بالخيالة، كما وضعت الشرطة الإماراتية شعار «الامارات تحب الكويت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *