Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفسير حلم ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر أعظم وأفضل ليالي العام، فهي الليلة التي قال الله سبحانه وتعالى عنها في سورة القدر: “ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر”. كما دعانا النبي عليه الصلاة والسلام لتحريها وقيامها في العشر الأواخر من رمضان.
وجاءت التسمية موافقة للمسمى، فهي ليلة القدر لما لها من قدر عظيم ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى، ففي هذه الليلة يلاحظ عباد الله الصالحين الطمأنينة التي تعم الدنيا، والراحة التي تشعر بها النفس ويلامسها القلب، ما يدفع المؤمن لمزيد من العبادة، ويعينه على الجد في الطاعات طلباً للأجر والثواب العظيمين.
وحلم ليلة القدر في المنام من الرؤى المحمودة والمبشرة وفقاً لتفسير ابن سيرين، وسوف نتحدث عنها بالتفصيل في التالي.

دلالة رؤيا ليلة القدر في المنام

تفسير حلم ليلة القدر في المنام pexelsrodnaeproductions

الحلم بليلة القدر يدل على الخير الكثير والدعاء المستجاب والأمن لمدة طويلة وقضاء الحاجة، ومن رأى النور في ليلة القدر فسوف يهديه الله إلى الطريق الصواب.
من سمع القرآن في المنام في ليلة القدر فذلك يدل على حسن الخاتمة، ومن رأى النبي صلى الله عليه وسلم وخاصةً في ليلة القدر فسوف يقضى دينه إن كان مديوناً، وسيذهب همه إن كان مهموماً، وإن كان مغلوباً فسوف ينتصر، وسيُطلق سراحه إن كان مسجوناً أو أسيراً، وإن كان غائباً سيعود إلى أهله سالماً غانماً، إن كان فقيراً أغناه الله، وسيُشفى من مرضه إن كان مريضاً. وإن رأتها امرأة حامل فسوف تلد بسهولة، ومن دعا لنفسه في ليلة القدر فسوف تكون خاتمته خيراً وسوف تقضى حاجاته وسيرزقه الله من حيث لا يحتسب. رؤيا النور في ليلة القدر يدل على اتباع طريق الهدى والحق.
رؤيا الذهاب للمسجد في ليلة القدر، يدل على العمل الصالح المقبول، وإن كان إحياء ليلة القدر في منزل الرائي، فالرؤيا تدل على الخروج من الكربات، ومن رأى أنه يحيي ليلة القدر مع عائلته في المنام فهذا يدل على التربية على الأخلاق السليمة والفطرة الإسلامية.
بينما من يرى أن ليلة القدر فاتته، دل ذلك على الخسران. ومن رأى نفسه نائماً في ليلة القدر دل ذلك على الغفلة واتباع الأهواء.

دلالة رؤيا ليلة القدر للمرأة المتزوجة

ليلة القدر في المنام للمتزوجة تدل على الراحة والطمأنينة، ورؤيتها تصلي مع زوجها يدل ذلك على تفاهمهما وهدوء معيشتهما. رؤيا الدعاء في ليلة القدر تدل على استجابة الدعاء كذلك الاستغفار يدل على مغفرة ذنوبها. رؤيا اليوم التالي لليلة القدر يدل على زوال همها واستجابة دعائها. رؤيا فوات ليلة القدر في الحلم للمتزوجة تدلّ على الخسارة والحزن. لكن رؤيا قدوم ليلة القدر في غير رمضان، يدل على انشغالها عن العبادات والطاعات.

دلالة رؤيا ليلة القدر في المنام للحامل

رؤيا ليلة القدر في المنام تدل على الخير واستجابة الدعاء pexelsnurefşankoşar

حلم ليلة القدر في منام الحامل يدل على تيسر ولادتها وسلامتها هي وطفلها. رؤيا النور في ليلة القدر يدل على اقتراب موعد الولادة. ورؤيا ليلة القدر في غير رمضان دل ذلك على الولادة في غير أوانها.

دلالة رؤيا ليلة القدر في المنام للمطلقة

رؤيا ليلة القدر في المنام للمطلقة يدل على انتهاء متاعبها وزوال همها وشدتها وانقضاء فترة مشاكلها. كما تدل الرؤيا على الخير والصلاح. أما وإذا رأت أن ليلة القدر فاتتها في المنام فتدلّ على الانغماس بالفتن والاغواء.
رؤيا النور في ليلة القدر في المنام للمطلقة تدلّ على الخروج من الظلمات، وإذا رأت المرأة المطلقة قمر ليلة القدر في المنام فهذا يدلّ على خروجها من شدّة.
الدعاء في ليلة القدر في المنام للمطلقة يدلّ على الوصول للأمنيات، والصلاة فيها تدل على حسن عبادتها.

دلالة رؤيا ليلة القدر للعزباء

رؤيا ليلة القدر في منام العزباء يدل على الفلاح والنجاح واستجابة الدعاء وتحقيق أمانيها وطموحاتها. رؤيا النور في ليلة القدر تدل على الهداية والطريق المستقيم الذي تسلكه والتقرب إلى الله، ورؤيا القمر في ليلة القدر تدل على الزواج من رجل صالح. أما رؤيا فوات ليلة القدر في الحلم للعزباء فيدلّ على الانشغال عن الطاعات.

يستحب لمن رأى ليلة القدر في اليقظة أن يدعو الله بما صلح من الدعاء لصلاح الدنيا والآخرة. والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *