Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ما شروط الرئيس الروسي لوقف حرب أوكرانيا؟

نقلت وكالة “رويترز “عن مصادر روسية قولها إن الرئيس فلاديمير بوتين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا من خلال وقف إطلاق نار يعترف بالخطوط الحالية للمعركة، وسط تصاعد الهجوم الروسي على خاركيف. وكان بوتين ألمح أنه لن يلتزم بهدنة أولمبية وسيواصل المعارك في أوكرانيا خلال أولمبياد باريس، خلافا لرغبة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رفضه هذه الهدنة. وكشفت مصادر روسية أن الرئيس فلاديمير بوتين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا بعد التفاوض على وقف لإطلاق النار والاعتراف بخطوط القتال الحالية. ونقلت وكالة «رويترز» عن 4 مصادر قولها: «إن بوتين متأهب لمواصلة القتال إذا لم ترد أوكرانيا أو الغرب». وأفادت المصادر المطلعة على المناقشات التي تدور داخل الدائرة المقربة لبوتين أن الزعيم الروسي عبر لمجموعة صغيرة من المستشارين عن إحباطه، مما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإجهاض المفاوضات ومن قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استبعاد المحادثات. وقال مصدر روسي رفيع المستوى: إن الرئيس بوتين يستطيع القتال مهما استدعى الأمر، لكنه مستعد أيضا لوقف إطلاق النار لتجميد الحرب.

من جهته، أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن بوتين أعلن مرارا أن روسيا منفتحة على الحوار لتحقيق أهدافها، وأن بلاده لا تريد حربا أبدية.

في غضون ذلك، رأى محللون وعسكريون غربيون أن تعيين الخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف الأسبوع الماضي وزيرا للدفاع الروسي بمثابة خطوة لوضع اقتصاد البلاد في حالة حرب دائمة من أجل الانتصار في صراع طويل الأمد.

وحققت القوات الروسية تقدماً على الأراضي الأوكرانية خصوصا في جبهة الشرق، وسط اعتراف الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، بأن الأوضاع في ساحة المعركة مضطربة جدا، وأن قوات كييف تواجه الكثير من المصاعب في محاور عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *