Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

طلب تحنيط جثته.. وفاة الملياردير محمد الفايد

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، المالك السابق لنادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم ومتجر هارودز الشهير في لندن، عن عمر 94 عاماً. وتم تشييع جثمان الفايد أمس (الجمعة) من مسجد ريجنتس بارك في لندن.

وقالت عائلة الفايد، في بيان نشره نادي فولهام، إنه «توفي بسلام» يوم الأربعاء الماضي 30 أغسطس 2023، وطلبت «احترام خصوصية أفراد العائلة في هذا الوقت».

وقدم مالك نادي فولهام شهيد خان خالص تعازيه لعائلة وأصدقاء محمد الفايد.

وفي فترة الفايد، ارتقى فولهام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وصعد إلى نهائي الدوري الأوروبي.

ولد محمد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته في عالم التجارة في مصر، ثم انتقل إلى دبي عام 1960 ليتخصص في مجال العقارات والتنمية، وفي عام 1975 انتقل الفايد إلى بريطانيا، واشترى مع شقيقه فندق «ريتز» في باريس 1979، ثم متجر هارودز الشهير في لندن عام 1985بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.

وشملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوّع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء، لكنّه كان أيضاً فاعل خير، إذ ساعدت مؤسّسته الأطفال في المملكة المتّحدة وتايلند ومنغوليا.

واشتهر الفايد بأسلوبه الصريح وانتقاده حزب المحافظين البريطاني.

وتردد اسم الفايد كثيراً مع ارتباط نجله دودي الفايد بالأميرة ديانا الزوجة السابقة للأمير تشارلز (ملك بريطانيا حالياً)، واللذين توفيا معاً في حادثة سير بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 31 أغسطس1997.

وأفادت «بي بي سي» بأن للفايد أربعة أطفال، وقد عبر مراراً عن رغبته بأن يحنط بعد موته وأن يدفن في قبر في «هارودز».

وفي عام 2009، صرح محمد الفايد لصحيفة «صنداي تايمز» بأنه مستعد لأن يصبح أول رئيس لأسكتلندا المستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *