Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل أكبر دفعة من الطلاب

استقبلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي أول جامعة متخصصة في الدراسات العليا البحثية في الذكاء الاصطناعي في العالم أكبر دفعة من الطلاب وأكثرها تنوعاً منذ تأسيسها عام 2019.

التنافس على الالتحاق بالجامعة

وعبر حسابها الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، رحبت الجامعة بالطلاب الجدد، حيث كان التنافس على الالتحاق بالجامعة محتدماً، إذ تم استلام أكثر من 4000 طلباً وبلغ معدل القبول 4.6 بالمئة.

وقد تضاعف عدد الطلاب بالجامعة مع التحاق هذه الدفعة ليصل إلى ما يقرب إلى 300 طالب وهو نمو يبرهن على مكانة الجامعة كمؤسسة رائدة عالمياً في الذكاء الاصطناعي.

النهوض بالذكاء الاصطناعي

بدوره، أكد البروفيسور تيموثي بالدوين عميد الجامعة بالإنابة، إن الجامعة تكرس جهودها لتسخير التكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية، مشيراً، إلى أنه من هنا تكمن أهمية هذه الدفعة المتنوعة من الطلاب في إطار المساهمة في النهوض بالذكاء الاصطناعي وتأثيره الإيجابي في المجتمع وفي هذا القطاع.

وأضاف بالدوين، ندعم الجيل القادم من القادة في هذا المجال وكلنا أمل بأننا سنفتخر بهم ونحن نراهم يتركون تأثيراً إيجابياً في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيد العالمي في مجالات الرعاية الصحية والمناخ والتعليم، فضلًا عن مجالات أخرى.

ترحب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بدفعتها الأكبر والأكثر تنوعاً، والتي تضم 142 طالباً من 34 دولة. بالتحاق هذه الدفعة بالجامعة؛ يتضاعف عدد طلابنا ليصل إلى حوالي 300 طالب، يدرسون تخصصات تعلم الآلة، والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية. لمعرفة : https://t.co/4mw9SOCApB pic.twitter.com/Fgi4SrPZgB

— MBZUAI (@mbzuai) August 15, 2023

عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة

وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة 142 طالباً من 34 دولة، حيث التحق 95 طالباً ببرامج الماجستير و47 طالباً ببرامج الدكتوراه وذلك في الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية.

فيما واصلت الجامعة جذب الطلاب المتفوقين من مختلف أنحاء العالم، حيث استقطبت 22 طالباً من أفضل 100 جامعة وفق التصنيفات المعترف بها دولياً مثل:

تصنيف علوم الحاسوب “سي إس رانكينج”.

تصنيف “كيو إس” العالمي للجامعات.

تصنيف “التايمز” العالمي للتعليم العالي.

تصنيف أفضل الكليات الصادر عن هيئة أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي.

ووسّعت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي انتشارها الدولي من خلال الترحيب بالطلاب من دول جديدة بما في ذلك، (أرمينيا وبلغاريا ودومينيكا وليبيا وصربيا وأوروغواي).

عوامل رئيسية لجذب الطلاب للجامعة

تجدر الإشارة إلى أنه من العوامل الرئيسية التي تجذب الطلاب الدوليين للالتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي تنوّع طلابها وهيئتها التدريسية فضلاً عن تصنيفها ضمن أفضل 20 جامعة في العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *