Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

لبنان يفرج عن 11 عراقياً ضحية احتيال شركات سياحية

أفادت وزارة الخارجية العراقية بإخلاء سبيل 11 عراقياً مسجوناً في لبنان، بعد وقوعهم ضحية احتيال شركات سياحة.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، اليوم (الثلاثاء)، أنه تم إخلاء سبيل 11 مواطنا عراقيا، بينهم رجال ونساء كبار السن، بعد أن تم احتجازهم من قبل السلطات الأمنية اللبنانية لسفرهم عن طريق مطار رفيق الحريري في بيروت إلى السعودية بتأشيرة سياحية ليست مخصصة للحج.

وأوضح البيان أن سفارة العراق في لبنان تواصلت مع الأجهزة الأمنية والقضائية المعنية وتمكنت من إخلاء سبيل الموقوفين، كما تواصلت طوال اليومين الماضيين مع أهالي المحتجزين وزيارتهم بشكل مستمر للوقوف على احتياجاتهم، ولفت إلى أن السفارة نقلت الموقوفين بعد إطلاق سراحهم إلى الفندق لمتابعة أحوالهم.

وأوضح بيان الوزارة أن «السفارة العراقية في السعودية تقوم بمتابعة إنهاء الإجراءات الأخرى لحين غلق الملف بشكل نهائي وإعادتهم إلى العراق».

وكانت السعودية أعلنت أن قيمة المخالفة التي ستفرض على من يضبط في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج دون تصريح مسبق لذلك تبلغ 10000 ريال، كما سيتم ترحيل المقيمين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *