Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

انتبه.. 5 مشكلات صحية يمكنك التقاطها من المرحاض


08:30 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

تعتبر مقاعد المرحاض ملاذاً للجراثيم والبكتيريا والإنفلونزا والمكورات العقدية والإشريكية القولونية والتهاب الكبد والمكورات العنقودية والسالمونيلا والشيغيلا والنوروفيروس.

وفيما يلي نستعرض لكم العدوى الشائعة التي يمكن أن تنتقل من مقعد المرحاض ولماذا يجب أن تكون أكثر حذرًا أثناء تنظيف مرحاضك، وفقا لموقع “timesofindia”.

عدوى المسالك البولية:

يعد مقعد المرحاض من أكثر الأماكن التي يصاب منها الأشخاص بالتهاب المسالك البولية، وإذا كان غير نظيف يجعل دخول الجراثيم إلى جسمك أمرًا سهلاً للغاية،و في حالة التهاب المسالك البولية، فإنها تصيب الجراثيم المثانة والإحليل وأحيانًا الكلى.

التهاب المهبل البكتيري:

هذه العدوى تحدث عندما يوجد نمو جرثومي مفرط في المهبل، وهذا يخل بصحة المهبل وتتميز بإفرازات بيضاء اللون لها رائحة كريهة وبسبب العدوى البكتيرية يحدث حكة وتهيج مهبلي مفرط ويصاحب ذلك شعور بالحرقان.

التهاب البروستاتا:

هذه حالة طبية طارئة تتضخم فيها البروستاتا عند الرجال بسبب الالتهاب الناجم عن عدوى بكتيرية، وتتميز بألم في الأعضاء التناسلية ومنطقة الفخذ ويصاحبها أعراض تشبه أعراض المداخن.

الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي:

هناك خطر كبير للإصابة بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي من مقعد المرحاض غير النظيف، ولا ينطبق هذا على الحمامات العامة فقط ، فالمراحيض الشخصية غير النظيفة تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، وعلى الرغم من أن فرص انتقالها نادرة جدًا تنتشر هذه الأمراض من خلال ملامسة الجلد للجلد في الغالب.

داء المبيضات:

يسبب فرط نمو الخميرة في المهبل وخاصة المبيضات البيضاء، داء المبيضات عند النساء، وتكون أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى إذا كنت تستخدم مرحاضًا غير نظيف.

لذا تجنب المسح من الخلف إلى الأمام حيث أن منطقة المستقيم بها المزيد من الخميرة ويؤدي المسح بهذه الطريقة إلى انتشار مسببات الأمراض.

اقرأ أيضا..

5 أبراج “تتعلق بشريك حياتها بجنون”.. هل صادفت أحدهم في حياتك؟

مرض قاتل صامت قد لا تعرف أنك تعاني منه.. أعراض تكشف الإصابة

أخطبوط كاملاً استخرجه الأطباء من مريء رجل.. كيف حدث ذلك ( صور)

أغنى متسول في العالم.. ثروته أكثر من مليون دولار

5 أسباب لكثرة التثاؤب.. لن تتوقع ماذا يعني ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *