Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بوتين زار منطقتي خيرسون ولوغانسك في أوكرانيا

أفاد الكرملين في بيان أن بوتين هنأ العسكريين في المنطقتين بمناسبة عيد الفصح الذي احتفل به الأرثوذكس، الأحد، وقدم لهم “نسخا عن أيقونات”، بدون أن يحدد تاريخ الزيارة.

بوتين زار مقر قوات دنيبرو العسكرية في منطقة خيرسون (أ.ب)

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منطقتي خيرسون ولوغانسك في جنوب وشرق أوكرانيا، حيث التقى العسكريين المنتشرين فيهما في سياق الغزو الروسي لهذا البلد، على ما أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء.

وأفاد الكرملين في بيان أن بوتين هنأ العسكريين في المنطقتين بمناسبة عيد الفصح الذي احتفل به الأرثوذكس، الأحد، وقدم لهم “نسخا عن أيقونات”، بدون أن يحدد تاريخ الزيارة.

وجاء في البيان أن “القائد الأعلى لقوات الاتحاد الروسي المسلحة زار مقر قوات دنيبرو العسكرية” في منطقة خيرسون.

وهي أول زيارة لبوتين إلى هذه المنطقة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

وتباحث بوتين في خيرسون مع قائد القوات المجوقلة الروسية الجنرال ميخائيل تيبلينسكي، وقادة عسكريين كبار آخرين لبحث الوضع في منطقتي خيرسون وزابوريجيا اللتين أعلنت روسيا في أيلول/سبتمبر ضمهما.

وقال بوتين “من المهم بالنسبة لي أن أسمع رأيكم حول الوضع، أن أستمع إليكم وأتبادل معكم معلومات”، وفق فيديو بثه الكرملين.

وكان الجيش الروسي انسحب من مدينة خيرسون مركز المنطقة في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 ليحشد قواته من الجانب الآخر من نهر دنيبرو.

كذلك زار بوتين لوغانسك في أول زيارة إلى المنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا، حيث تباحث مع عسكريي هيئة اركان الحرس الوطني الروسي المنتشر هناك، وفق الكرملين.

وقام بوتين في آذار/مارس الماضي، بزيارة غير معلنة مسبقا إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014 وإلى ماريوبول التي حاصرها الجيش الروسي على مدى أشهر واحتلها في أيار/مايو 2022.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *