Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

منافسة بين 4 شركات.. من يظفر بصفقة «وطنية» المصرية؟

أعلنت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد إغلاق باب تلقي العروض النهائية لشراء أسهم الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية «وطنية» المصرية خلال 48 ساعة، ووفقاً لوكالة «بلومبيرغ» فإن هذا مؤشر إلى قرب الإعلان عن الفائز بالصفقة التي طال انتظارها.

وأشارت الوزيرة المصرية للوكالة اليوم (الثلاثاء) إلى أن الحكومة ستنتهي من بيع محطات توليد الطاقة من الرياح في جبل الزيت قبل نهاية مارس، موضحة أن خطة ترشيد النفقات لن تؤثر على توقعاتنا للنمو الاقتصادي خلال 20232024 عند 3%.

وتأتي توقعات الحكومة للنمو الاقتصادي خلال السنة المالية الحالية متوافقة مع توقعات صندوق النقد الدولي، خصوصاً أن الشركة الوطنية المملوكة بالكامل لجهاز «مشروعات الخدمة الوطنية» التابع للقوات المسلحة المصرية، الذي يمتلك في الوقت نفسه 20% من أسهم «طاقة عربية» منذ يوليو الماضي مقابل 1.629 مليار جنيه تتنافس مع شركات «طاقة عربية» و«أدنوك» الإماراتية و«إينوك» الإماراتية و«بترومين» السعودية على الظفر بأسهم «وطنية».

وتبلغ قدرة مشاريع طاقة رياح جبل الزيت 580 ميغاواط، وتشمل محطات «جبل الزيت 1» بقدرة 240 ميغاواط، و«جبل الزيت 2» بقدرة 220 ميغاواط، و«جبل الزيت 3» بقدرة 120 ميغاواط، وتمّ تنفيذها بالتعاون مع الحكومة الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *