Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو.. خاص “سيدتي”: خالد أمين من المهرجان السينمائي الخليجي: السعودية تشهد نهضة فكرية وفنية كبيرة

بدأت منذ قليل فعاليات حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من نجوم وصُناع السينما بدول الخليج، والذين كانوا قد حرصوا على الحضور لمشاهدة فعاليات المهرجان والتي تتضمن عرض عدد من الأفلام السينمائية الخليجية وأيضًا العديد من ورش العمل.

خالد أمين: “السينما هي لغة المستقبل ولغة الشباب تحديدًا”

وقد التقت “سيدتي” بالفنان الكويتي خالد أمين عضو لجنة تحكيم المهرجان السينمائي الخليجي والذي أكد بأنه سعيد بعودة إقامة فعاليات المهرجان وأنه يتأثر كثيرًا لو توقف مهرجان ولم يعد وبشكل خاص السينما حيث أنه يراها هي لغة المستقبل ولغة الشباب تحديدًا.

وأضاف الفنان الكويتي خالد أمين خلال حديثه لـ”سيدتي” بأن السينما تنقل ثقافتنا وأفكارنا وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة إلى العالم وبشكل خاص في أوروبا وأمريكا ودول أوروبا والعالم وبأن اللغة الوحيدة التي يفهمها حاليًا جميع الشعوب هي السينما، وهناك كثيرون من اصعب أن يزورونا ولكن يستطيعوا زيارتنا عن طريق السينما لذلك هو سعيد بعودة المهرجان مرة أخرى.

يمكنكم قراءة.. توافد النجوم على حفل افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي بالرياض

خالد أمين: “عودة المهرجان أثلجت صدري”

وأضاف الفنان خالد أمين بأن لله الحمد الأن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة فكرية وفنية كبيرة وهي التي أتاحت الفرصة للسينمائيين لكي يأتوا ويشاهدوا هذه النهضة الكبيرة ويشاركون فيها، وهذا كرم كبير من المملكة مؤكدًا بأنه مؤمن بتلك القضية وأن يكون عنصر فعال بها مؤكدًا مرة أخرى بأن عودة المهرجان تثلج صدره ومن أهم الأولويات في حياته، مؤكدًا بأن الأفلام ليست فقط في المهرجانات فلابد أن تكون للجمهور وتخرج للجمهور.

تفاصيل الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.

كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *