Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“إرشاد التائهين” خدمة ميدانية لقاصدي المسجد الحرام

جهّزت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مكاتب في بدروم المسجد الحرام، وكونترات في أروقته وساحاته وجنباته يقف عليها موظفون مختصون مؤهلون لاستقبال زوار ضيوف الرحمن بحفاوة ويخاطبونهم بلغات عالمية.

خدمات إرشاد التائهين

كما يتضمن (إرشاد التائهين) العديد من الخدمات منها: إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات الحرم المكي الشريف، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات عالمية، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات المهيئة من قبل الهيئة للوصول لوجهتهم بكل يسر وسهولة.

خصصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عدداً من الأبواب في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين، وذلك بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445هـ، بالتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في رحاب المسجد الحرام.

وكان قد أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس ماهر بن منسي الزهراني أن الهيئة بدأت بتنفيذ خططها التشغيلية الموضوعة والمعدة مسبقاً لاستقبال الزائر والمعتمر في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك 1445هـ.

وذكر المهندس أن المسجد الحرام زود بفرش جديد يتجاوز عدده (25) ألف سجادة في جميع مصليات المسجد الحرام وساحاته، كما يتوفر 50 موقع للوضوء داخل المسجد الحرام، و3000 دورة مياه في الساحات، ووفرت الهيئة 15 ألف حافظة زمزم و150 مشربية موزعة داخل البيت العتيق.

للمزيد الاطلاع على: “شؤون الحرمين” تُعلن موعد استقبال طلبات الاعتكاف في المسجد الحرام.

وأشار الزهراني إلى أن المسجد الحرام يتم غسله وتطهيره 10 مرات يومياً، بعدد من العاملين يصل إلى 4000 عامل داخل المسجد الحرام، بإشراف 400 مشرف على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى المعدات والآلات الحديثة المستخدمة في المسجد الحرام والتي بلغ عددها 4000 معدة وآلة، لضمان توفير البيئة الصحية الآمنة للزوار والقاصدين، كما يتم تعطير الأجواء بما يقارب 3000لتر من المعطرات ذات الجودة المخصصة، وفرش 1000 مشاية بلاستيكية على مداخل ومخارج المسجد الحرام بعدة ألوان للتسهيل على القاصد معرفة المداخل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *