Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اللاعبات السعوديات يتصدرن المشهد الرياضي ويعانقن الذهب

تواصل الرياضيات السعوديات الركض بخطوات سريعة وثابتة نحو تمثيل السعودية ومعانقة الذهب في الكثير من المحافل الرياضية ، حيث تصدر عدد منهن المشهد الرياضي السعودي والعالمي مؤخرا بعد تمكنهن من تحقيق انتصارات والتتويج بالمراكز الأولى في عدد من البطولات الرياضية المختلفة، في تأكيد لا يقبل الشك بما يتمتعن به من مهارات فردية وشغف وطموح ودعم وتشجيع وتمكين من قبل الاتحادات الرياضية في ظل رؤية 2030. منهن لاعبة التايكوندو العالمية دنيا أبوطالب أول لاعبة سعودية تحصل على بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والملاكمة هتان السيف بعد فوزها بدوري الفنون القتالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “PFL”، واللاعبة يارا الحقباني الفائزة بلقب البطولة التصنيفية الثالثة لتنس السيدات.

دنيا أبوطالب للعالمية

بطلة التايكوندو دنيا أبوطالب

حجزت دنيا أبوطالب لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو مكاناً لها ولبلدها السعودية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعد حصولها على بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، إثر انتصاراتها في التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، وحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للكبار، وزن 49 كيلوجراماً، في مدينة جوادالاخارا المكسيكية. وتمكنها من التغلَّبت على الكازاخستانية كابانوفا بوتاكوز بجولتين دون مقابل في مواجهتهما ضمن دور الـ64، ثم فازت على الألمانية سوفارادا كيشكالت بجولتين مقابل جولة واحدة في دور الـ32، في حين تخطَّت المصرية شهد الحسيني في دور الـ16، وكسبت الإسبانية أدريان إيجليساس، المصنَّفة الأولى على مستوى العالم، في الدور ربع النهائي.
وكان من الطبيعي أن تسجل “دنيا” اسمها، في قائمة أبطال وبطلات لعبة التايكوندو على مستوى العالم، وأول لاعبة سعودية تدخل التاريخ للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المرأة السعودية في أولمبياد باريس، وبمناسبة هذا الإنجاز نالت “دنيا” جائزة أفضل إنجاز عربي؛ خلال حفل تتويج النجوم والرموز الرياضية العربية، الذي أُقيمت فعالياته بالقاهرة، وشهد تكريم (40) بطلاً وبطلة من السعودية ومصر والإمارات وتونس والأردن والجزائر وقطر والمغرب، إلى جانب رجال الأعمال من مختلف الدول العربية.

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل إنجاز لدنيا أبوطالب على السعودية دنيا أبوطالب تحقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو بالمكسيك

إنجازات وجوائز

 

دنيا أبوطالب هي أولى لاعبة سعودية تلتحق برياضة التايكوندو بتشجيع من والدها وشقيقها، وأولى لاعبة تحقق ذهبية العرب عامي 2020 و 2024 وبرونزية آسيا في كوريا 2022.
أهدت “دنيا” أول ميدالية للنادي الأهلي للسيدات في لعبة التايكوندو ضمن دورة الألعاب السعودية 2023، وسبق لدنيا أن حققت إنجازاً في بطولة التايكوندو التي أُقيمت في الأردن 2015 بالحصول على الميدالية الذهبية، كما حصلت على جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2022 “the best2023″في استفتاء موقع تتويج نيوز الذي ينظمه للسنة الثالثة على التوالي، والتي تُعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية في مصر والوطن العربي، لتصبح أولى لاعبة سعودية تُتوج بجائزة عربية، كما نالت دنيا الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك 2022.

كما حظيت “دنيا” على تكريم من الأولمبية والبارالمية السعودية على هذا الإنجاز بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 وعلى تهنئة خاصة من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

 

هتان السيف

المباراة التي جمعت هتان السيف والمصرية ندى فهيم

 

تمكنت هتان السيف المصنفة كأولى مقاتلة محترفة في رياضة الفنون القتالية المختلطة بالسعودية. وأولى سعودية توقع عقداً مع رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) من الفوز وبالضربة القاضية ببطولة دوري الفنون القتالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “PFL”، على نظيرتها المصرية ندى فهيم.
حيث تمكنت الملاكمة هتان السيف خلال الجولة الثانية من النزال الذي أُقيم في الرياض من توجيه ركلة عنيفة نحو رأس منافستها المصرية ندى فهيم، مما أدى إلى سقوطها مغشياً عليها ومغادرتها للحلبة على نقالة، في الوقت الذي أنهى فيه حكم المباراة النزال معلناً فوز “هتان” بضربة قاضية.
وسبق للاعبة الفنون القتالية هتان السيف أن حققت عدداً من البطولات المحلية والعالمية والتي مثَّلت فيها السعودية، منها الحصول على المركز الأول في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية، وكذلك المركز الأول في دورة الالعاب القتالية العالمية للملاكمة التايلاندية، وكما حققت المركز الأول في دورة الألعاب السعودية.

تكريم تركي آل الشيخ لهتان السيف

تكريم هتان السيف من المستشار تركي آل الشيخ بحضور وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل

استحقت هتان السيف على إنجازها الأخير التكريم من المستشار تركي آل الشيخ رئيسة هيئة الترفية ، بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، وبالتأكيد سيكون ذلك دافعا لهتان للإستمرار في سلسلة البطولة وتحقيق الكثير من الأحلام والآمال الكبيرة التي ترجو أن تحققها على أرض الواقع، والتي منها أن تكون الأفضل عالمياً، وأن يقترن اسمها بالإنجازات والبطولات الكبرى.
“سيدتي” انفردت بلقاء اللاعبة “هتان” وتفاصيل عن مسيرتها الرياضية: قصة هتان السيف من الشغف لمنصات التتويج في الفنون القتالية المختلطة

يارا الحقباني

بطلة التنس يار الحقباني

يارا الحقباني لاعبة نادي الاتحاد السعودي لتنس السيدات اسم غني عن التعريف، فهي أولى وأصغر لاعبة تنس سعودية، وأولى سعودية تدخل تصنيف اللاعبات المحترفات، وتُعد واحدةً من أشهر لاعبات التنس العرب، وقد نجحت مؤخراً بالتتويج بلقب البطولة التصنيفية الثالثة لتنس السيدات، التي أُقيمت بتنظيم الاتحاد السعودي للتنس، وبمشاركة 14 لاعبة من مختلف الأندية.
وليارا تاريخ طويل من التألق وتمثيل السعودية في عدد من المحافل الرياضية والتتويج بسلسلة من الانتصارات والإنجازات المتلاحقة على مستويات محلية وإقليمية ودولية، والتي أثبتت من خلالها مهارتها وشغفها برياضة التنس التي ظهرت بوادرها لديها في سن مبكرة بتشجيع من والدها، الأمر لذي شكل لها مصدراً للدعم والتشجيع وتعزيز الثقة بذاتها وقدراتها، وحافزاً للاستمرار، والذي كان له أكبر الأثر في تمكن يارا الحقباني من تمثيل السعودية والمرأة السعودية والرياضة النسائية في عدد من البطولات والمحافل.

مسيرة إنجازات يارا الحقباني

استطاعت يارا الحقباني أن تلفت الأنظار إليها بعد تحقيقها لأول فوز دولي في لعبة التنس عام 2019، وتصبح بذلك أصغر رياضية سعودية تحقق فوزاً دولياً، وشاركت يارا في عدد من البطولات منها “الجونيور” و”فيوتشر WTA” وبطولات التضامن الإسلامي. وكذلك التتويج بلقب بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئات في البحرين الدولية ITF، ورومانيا، كما شاركت في كأس بيلي جين كينغ للمرة الأولى، وفي منافسات الألعاب الآسيوية في الصين. وعلى المستوى المحلي استطاعت يارا الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة دورة الألعاب السعودية مرتين على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *