Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دبي تستضيف سوق السفر العربي 2023 بمشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة من 150 دولة

تستعد دبي يوم الاثنين المقبل الموافق 1 مايو لاستضافة فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023، وتستمر حتى 4 مايو المقبل، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستشهد النسخة الثلاثين من الحدث مشاركة أكثر من 2000 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة ومن المتوقع حضور 34,000 زائر، والترحيب بمجتمع السفر والسياحة والضيافة العالمي في الإمارات.

النسخة الثلاثين

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي التي ستقام على أرضية مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ستشكل جزءًا أساسيًا من أسبوع السفر العربي السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شعار المعرض

يذكر أنّ سوق السفر العربي 2023 وتماشيًّا مع شعار المعرض لهذا العام “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية” يوفر منصة مثالية يمكن للمشاركين من خلاله تكوين روابط جديدة وتبادل المعرفة وعرض الابتكارات مع إمكانية تسريع رحلة قطاع السفر العالمي نحو إزالة الكربون.

ارتفاع نسبة العارضين

ارتفعت مشاركة العارضين في سوق السفر العربي 2023 بنسبة 27٪ مقارنة بنسخة العام الماضي من الحدث بالتزامن مع تسجيل نمو ملحوظ في جميع قطاعات المعرض، شملت كلاً من: الشرق الأوسط “أكبر بنسبة 15.1٪”، وأوروبا “أكبر بنسبة 30.9٪”، وآسيا “أكبر بنسبة 18.6٪” وأفريقيا “أكبر بنسبة 44.7٪”، كما شهد قطاعا تكنولوجيا السفر والفنادق نموًا كبيرًا على أساس سنوي، حيث حققا نموًا بنسبة 62٪ و37.5٪ على التوالي.

عودة العارضين وخبراء السفر الصينيين

يشار إلى أنّ العارضين وخبراء السفر الصينيين يعودون مجددًا بعد غياب 3 سنوات إلى سوق السفر العربي 2023 بعد أن رفعت البلاد قيود السفر المتعلقة بـجائحة كوفيد19 في وقت سابق من هذا العام، إذ أصبحت الصين أكبر سوق مصدر في العالم في عام 2019، حيث أنفق 155 مليون سائح أكثر من 250 مليار دولار في الخارج.

مكانة بارزة

فيما تحتل منطقة جنوب شرق آسيا والهند مكانة بارزة في حدث هذا العام أيضًا. وفقًا لبنك الاحتياطي الهندي، حيث أنفق المواطنون الهنود مبلغًا قياسيًا قدره 10 مليارات دولار على السفر إلى الخارج خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 بزيادة تقارب 43٪ مقارنة بأرقام فترة ما قبل الجائحة، حيث تشير تقديرات أخرى إلى أنّ عدد الرحلات السنوية المغادرة سيصل إلى أكثر من 27 مليونًا بحلول عام 2024، بقيمة إجمالية تزيد عن 42 مليار دولار.

أحداث وفعاليات مستدامة

الجدير بالذكر فإنّ سوق السفر العربي واحتفالاً بالنسخة الثلاثين منه سيكشف النقاب عن تعهد مخصص للاستدامة تم تصميمه لتعزيز التزام شركة آر إكس، الجهة المنظمة للحدث بتقديم أحداث وفعاليات مستدامة من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة والتخلص من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ومبادرات التفكير المستقبلية الأخرى، بالإضافة إلى تحديد رحلة المعرض نحو صافي الصفر، حيث سيصاحب هذا التعهد دليل جديد يوفر للمشاركين إطارًا يمكن من خلاله التخفيف من تأثيرهم البيئي قبل الحدث وخلاله وبعده.

سوق السفر الفاخر الدولي

سيشهد معرض هذا العام عودة سوق السفر الفاخر الدولي الذي سيستكشف الاتجاهات والفرص في مجال السياحة الراقية المزدهر فيما يتعلق بأولويات السفر الفاخر، حيث يبحث 25٪ من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة عن الترفيه عند السفر، بينما يركز 19٪ بشكل أكبر على الإقامة عالية الجودة عند حجز الرحلات، وفقًا لأبحاث السوق التي نشرها موقع يوجوف العالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *