Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

متى تبدأ إجازة اليوم الوطني 93 للمدارس 2023 / 1445

يترقب المواطنون في المملكة موعد اليوم الوطني السعودي الـ 93، والذي يحتفل به المواطنون والمقيمون من جميع الجنسيات، إذ أن اليوم الوطني السعودي هو ذكرى توحيد أراضي نجد والحجاز في المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية.

موعد اليوم الوطني السعودي الـ 93

وقد أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود المرسوم الملكي رقم 2716، في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من العام 1932 ميلادياً، والذي يقضي بتوحيد أراضي المملكة العربية السعودية.

ويتم الاحتفال بهذه الذكرى للعام الجاري في يوم الأحد الوافق التاسع من شهر ربيع الأول من العام 1445هـ، تحت شعار هوية اليوم الوطني “نحلم ونحقق”.

موعد إجازة اليوم الوطني الـ 93 للمدارس

وعليه فسيكون موعد إجازة اليوم الوطني الـ 93 للمدارس للعام الجاري 1445 هجريًا في يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2023 ميلادي الموافق التاسع من شهر ربيع الأول من العام 1445 هجرياً، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية من خلال التقويم الدراسي للعام الدراسي 1445هـ.

إجازة اليوم الوطني الـ 93

وقد أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005م، أن يكون اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية يحصل عليها جميع الموظفين في القطاع الخاص والحكومي كل عام.

وهكذا فقد حددت وزارة الموارد البشرية، أن إجازة اليوم الوطني 93 تصادف الأحد 24 سبتمبر 2023 والذي يوافق 9 ربيع الأول 1445.

وأشارت الوزارة، إلى أن السبب في تأخير موعد الإجازة يرجع إلى مصادفة اليوم الوطني مع إجازة أسبوعية في الكثير من القطاعات في المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

ويتم الاحتفال بهذا اليوم في كافة مدن ومناطق وأحياء المملكة من خلال إقامة الاحتفالات ورفع الأعلام والكثير من الفعاليات الاحتفالية، وتكون هناك الكثير من الفعاليات ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي والتي تستمر لأيام وأسابيع ويشارك فيها جميع فئات المجتمع السعودي، ومن أبرزها ما يلي:

تزيين الشوارع والمدن والطرق العامة في المملكة العربية السعودية.

يتم تعليق الأعلام الخضراء فوق أسطح المنازل.

تقام الكثير من العروض الجوية في مختلف المدن بالمملكة.

تخصص الكثير من المحلات والمتاجر والمولات عروض وخصومات هائلة على مختلف المنتجات والسلع.

تتولى هيئة الترفيه الإشراف على جميع الاحتفالات والتنظيمات التي تتم خلال اليوم الوطني السعودي.

هوية اليوم الوطني الـ 93

وفي منتصف أغسطس الماضي كان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، قد أطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.

واستلهمت الهوية من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

وتعمل الهوية على توحيد الاحتفال باليوم الوطني، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها، ولأول مرة يتم فيها إطلاق شعار رسمي للاحتفال بهذه الذكرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *