Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نواب يدينون التصعيد الإسرائيلي في غزة: متضامنون مع الشعب الفلسطيني – أخبار مصر

أدان عدد من النواب بالبرلمان، الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل في قطاع غزة، معبرين عن رفضهم للإجراءات التي يقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية.

أعرب النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، عن رفضه التام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتضييق التام على الفلسطينيين وانسداد المسار السياسي ورفض أي حلول طوال سنوات من جانب الحكومة الإسرائيلية، قائلا: «إن ما يحدث من جانب إسرائيل هو ما أدى لانفجار الوضع».

التداعيات الإنسانية والأمنية

وحذر «الصيرفي» في بيان، من التداعيات الإنسانية والأمنية للمشهد الحالي المتفجر في الأراضي المحتلة وخروجه عن السيطرة، مطالبا بضرورة ضبط النفس، والتحرك الدولي السريع لمواجهة القادم بعد أحداث أمس السبت، مشيرا إلى الاتصالات المصرية المتواصلة، والحث على ممارسة الأطراف لأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المدنيين التعرض للمزيد من المخاطر في الجانبين.

نتضامن مع الشعب الفلسطيني 

من جانبه، أدان الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بشدة الاعتداءات الإجرامية والخطيرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة مطالباً من المجتمع الدولي سرعة التدخل لوقف هذه الاعتداءات.

وأشاد «عبد الحميد» في بيان بالتحركات العاجلة والمكثفة التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف تدهور الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية والتوصل إلى الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية.

وأعلن الدكتور محمد عبد الحميد تضامنه الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية مطالبا السلطات والشعوب العربية وكل الشعوب والحكومات من أصحاب الضمائر الحية بالتعاون والتدخل لحماية الشعب الفلسطيني الباسل والأعزل من انتقام آلة الغطرسة العسكرية الإسرائيلية.

التصعيد سيؤدي إلى الكثير من موجات العنف

وفي ذات السياق، حذر الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي من التصعيد الإسرائيلي الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس مؤكداً أن هذا التصعيد سيؤدي إلى من المزيد من موجات العنف وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وأدان رمزي فى بيان، الاعتداءات التي ترتكبها بشكل خطير سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال محملاً القوة القائمة بالاحتلال تبعات هذا التصعيد الخطير.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في أعمالها الإجرامية

من جانبه، طالب النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الفلسطينيين، محذرًا من التصعيد الإسرائيلي الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس لأن هذا التصعيد سيؤدي إلى المزيد من موجات العنف وتفجير الأوضاع  في المنطقة.

العدوان الصهيوني على غزة

وأدان «حنفي»، الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل خطير وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين مؤكدا أن الصمت المستمر من المجتمع الدولي جعل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستمر تتمادى في أعمالها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

من جانبه، ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، التحركات المصرية والاتصالات التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الجانب الأوروبي والأمريكي والعربي لإقرارالتهدئة ووقف التصعيد ضد قطاع غزة، مؤكدا أن موقف مصر ثابت وراسخ منذ عقود بدعم القضية الفلسطينية، وإرساء السلام في الشرق الأوسط.

وطالب عضو الشيوخ في بيان، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بضبط النفس، والحيلولة دون سقوط ضحايا أبرياء، وأن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، دون إزهاق المزيد من الأرواح وخروج الوضع الأمني عن السيطرة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *