Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«معلمو مكة» يتساءلون: ما فائدة الدوام الحضوري و«الشفوية» عن بعد ؟

أبدى عدد من معلمي مكة المكرمة، استغرابهم من إلزامهم بالدوام الحضوري خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي 1445هـ.

وقال كل من بندر حكمي، خالد المقاطي، هاني الصحفي، حميد الصبحي، عمر صالح، وعبدالعزيز الحربي لـ«»: «إن قرار تقديم الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث، التي ستبدأ الثامن عشر من ذي العقدة الجاري، وتنتهي الثاني والعشرين من الشهر نفسه، قرار صائب؛ نظراً لما تشهده مكة من ازدحام مروري بسبب توافد ضيوف البيت الحرام القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام».

وأشاروا إلى أن القرار تضمَّن كذلك أن يؤدي الطلاب والطالبات الاختبارات الشفوية اعتباراً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وذلك عن بعد عبر منصة (مدرستي)، على أن يستمر دوام الكوادر التعليمية والإدارية حضورياً حتى الرابع من ذي الحجة القادم.

وتساءلوا بقولهم: «ما فائدة الدوام الحضوري في ظل عدم وجود طلاب وطالبات، علاوة على إشغال المباني المدرسية وزيادة استهلاك الكهرباء، خصوصاً للمجمعات الجديدة المرتبطة بوحدات تكييف مركزية».

وأفادوا بأن الازدحام المروري يشكل كذلك عبئاً كبيراً على المعلمين والمعلمات، خصوصاً ممن يعلمون في القرى المحيطة بالعاصمة المقدسة، التي تشهد كثافة مرورية لحافلات نقل الحجاج، لافتين إلى ضرورة إعادة النظر في الدوام الحضوري وأن يكون دوامهم عن بعد عبر المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *