Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية تكشف مستجدات جهود الوساطة بين غزة وإسرائيل

كشفت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، مستجدات جهود الوساطة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

وقالت القناة، “في الوقت الحالي، جميع التقارير الواردة عبر وسائل الإعلام حول جهود وساطة من قبل المصريين/القطريين/الدوليين من أجل التهدئة، ليس لها أساس على أرض الواقع”.

بدوره قال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت بعد محادثة مع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة، إنه “يجب أن نكون مستعدين لأي سيناريو، بما في ذلك عملية عسكرية لفترة طويلة ونطاقات إطلاق صواريخ أبعد”.

من جانبها أكدت القناة 12 العبرية، أنه “حسب تقديرات المنظومة الأمنية فإننا أمام جولة تصعيد مع غزة تستمر بضعة أيام”.

وأوضحت القناة أن “إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة على نيتها شن العملية في غزة، كما انه بالأمس وخلال المحادثة بين رئيس الوزراء نتنياهو وكبار مستشاري الرئيس الأمريكي بايدن، وردت إمكانية شن عملية في غزة خلال المحادثة، بحسب مصادر مطلعة، ولكن لم يُذكر تاريخ العملية، وإنما فقط معلومات عامة حول القضية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، بدء عملية عسكرية في قطاع غزة والتي حملت اسم “السهم الواقي”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه “في عملية مشتركة للجيش والشاباك، تم “القضاء” على قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد وقيادي بارز في الحركة المسؤول عن توجيه نشاطات في الضفة الغربية انطلاقًا من القطاع وعلى أمين سر المجلس العسكري في التنظيم”.

وفي هذا السياق أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن “40 طائرة ومروحية ومسيّرة شاركت في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة هذه الليلة”.

وأضاف المتحدث أنه “وفقا لتقييم الوضع، أمرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان مستوطنات غلاف غزة بالبقاء بالقرب من الملاجئ – كما وردت تعليمات خاصة للمستوطنين على مسافة 40 كم من قطاع غزة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *