Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

” فايزة العمارى”.. حكاية الشخصية الأهم فى حياة كيليان مبابى

كتب آلاء محمد:

طغى بقوة فى السنوات الأخيرة اسم فايزة العمارى والدة كيليان مبابى ووكيلة أعماله، المرأة التى تتحكم فى مصير نجم و قائد منتخب فرنسا.

أصول فايزة العماري

فايزة العمارى هى امرأة فرنسية من أصل جزائرى، ولدت فى بوندى على أطراف العاصمة باريس، ورغم إنها ولدت فى فرنسا إلا إنها أكدت أن العرق القبلي الجزائرى يتحكم فيها بشكل كبير.

العمارى هى لاعبة كرة يد و لعبت لفريق بوندى ومثلت منتخب فرنسا لكرة اليد، و رغم كونها لاعبة دولية لكن إسمها لم يبرز على الساحة إلا مع ظهور الفتى الذهبى لفرنسا كيليان مبابى، فهى وكلية أعماله المسئولة عن الجانب التجارى رفقة المحاميه ديفلين فيرهايدن، بينما المسؤول عن الملف الكروى هو والد مبابى الفرنسى من أصل كاميرونى ويلفرد مبابى، و رغم أن والد كيليان مبابى ووالدته منفصلين إلا أن علاقتهما لا تزال رائعة.

العمارى كان لها نصيب الأسد دائماً فى مفاوضات كيليان مع الأندية التى لعب لها.

بداية مسيرة كيليان مبابي

بدأت مسيرة كيليان مع كرة القدم عندما كان يلعب فى نادى بوندى، وبعدها وصلته دعوة من تشيلسى فى 2011 من أجل خوض تجربة أداء و هذه الدعوة كانت بتوصية من كشاف البلوز آنذاك دانيل بوجا، وفقاً لما جاء فى صحيفة “ذا أتليتك”.

و صرح بوجا: “فى البداية تحدثت مع وليفرد مبابى والد كيليان و هو رجل هادئ و لايتحدث كثيراً ، بعدها جاءت والدته و شعرت و كأنها هى التى تتحكم فى كل شئ فهى مثل النار، فعندما كان يلعب كيليان لم يوجهه والده و لم يقل له صوب، أركض، مرر فكان هادئ للغاية”.

و يبدو أن فايزة أكدت لبوجا انطباعه عنها سريعاً، فبعد هذه التجربة انبهر مسؤول إدارة الناشئين آنذاك فى تشيلسى جيم فريزر بموهبة كيليان مبابى، و لكنه طلب إجراء تجربة أخرى وهذا ما رفضته كلياً فايزة العمارى وأكد بوجا إنه تفاجئ من رد فايزة التى قالت له:” قل له لن نأتى مرة أخرى إذا كان يريد التعاقد مع كيليان، عليه التوقيع معه الآن ، فبعد 5 سنوات سيأتى ليوقع معه و سيكون ثمنه 50 مليون يورو”.

وقال بوجا أن فايزة طلبت منه أن يترجم لفريزر هذا الكلام و أكد أنه لم يستطع ترجمة هذه الجزئية له لأنها تنم عن الغطرسة و أوضح إنه أكتفى بأن أن يقول لفريزر: “لا أعتقد أنهم سيرجعون مرة أخرى وعليك إتخاذ القرار الآن”.

أكد بوجا أن فايزة كانت واثقة فى حديثها معه من أن نجلها سيصل للقمة.

بعد رفضها فكرة التجربة مرة أخرى فى تشيلسى إنتقل مبابى لموناكو الفرنسى، و هناك أثبت نفسه أكثر و لكنه شعر بالملل من بعض التدريبات لذلك طلب من والدته فايزة العمارى أن تتحدث مع المدير الرياضى لموناكو آنذاك لويس كامبوس و بالفعل قالت له : “لا تنسى أن كيليان قوى ذهنياً و وضعه يختلف عن زملائه، كيليان معه والديه”، وبعدها تدرب منفردًا.

حقق موناكو في وجود كيليان مبابى لقب الدورى الفرنسى موسم 2016/17 و سجل كيليان وقتها 29 هدف ليكون هداف الدورى الفرنسى، وفى نفس العام قدم أداء رائعا فى دورى الأبطال و كان له الدور الأكبر فى إقصاء مانشستر سيتى.

باريس سان جيرمان التى كانت تراقب الموهبة الفرنسية حسمت الأمر بعد هذا الموسم و قررت التعاقد مع كيليان فى صفقة وصلت قيمتها إلى 180مليون يورو .

فايزة العمارى لم تكن سعيدة بإنتقال كيليان إلى باريس سان جيرمان فى هذا الوقت، بل كانت تفضل أن ينتقل قبلها بموسم إنتقال حر.

مبابى فى عامه الأول مع باريس سان جيرمان لمع اسمه أكثر ليس بسبب تألقه مع النادى الباريسى فحسب و لكنه قدم أداء لافتا في كأس العالم 2018 فى روسيا مع منتخب فرنسا حيث سجل فيه 4 أهداف وتوج فى النهاية مع منتخب الديوك بكأس العالم، و هذا ما وضعه تحت أنظار ريال مدريد فى 2018 بعد كأس العالم مباشرة.

كيليان مبابي في موناكو

فرصة تعاقد مبابي مع ريال مدريد

وفقاً لصحيفة ” الآس الإسبانية “، ريال مدريد كانت لديه فرصة كبيرة فى التعاقد مع كيليان مبابى و انتظر وقتها قرارات اليويفا بخصوص باريس سان جيرمان و اللعب المالى النظيف، لأنه لو تمت إدانة النادى الباريسى لاضطر لبيع أحد نجومه وهذا لم يحدث آنذاك.

عادت قصة كيليان و ريال مدريد مرة أخرى فى صيف 2021، عندما طلب مبابى من باريس السماح له بالخروج لريال مدريد و هذا ما أكده المدير الرياضى السابق لباريس سان جيرمان ليوناردو، وقتها قدم ريال مدريد عرضاً يصل لـ 200 مليون يورو فى لاعب سيكون مجانى فى صيف 2022 و لكن باريس رفضت العرض رغم قرب إنتهاء عقده، و عندما سئل مبابى عن شعوره بعد فشل إنتقاله لريال مدريد وقتها قال: “كدت أبكى”.

و بعد التصريح اطمئنت إدارة و جماهير المرينجى أن كيليان مبابى سيصبح لاعباً لريال مدريد فى صيف 2022. و هنا جاء دور والدته فايزة العمارى التى صرحت بأن رغبة مبابى هى الذهاب لريال مدريد و هى مع رغبته، لكنها أوضحت أن والده ويلفريد مبابى يفضل أن يبقى فى فرنسا.

و منذ صيف 2021 و حتى صيف 2022 دخلت فايزة العمارى فى مفاوضات مع ريال مدريد من جهة و باريس سان جيرمان من جهة و أخرى و حسب صحيفة “ذا صن”، طلبت والدة مبابى من ريال مدريد مبلغاً خرافياً من أجل الموافقة على التوقيع، وصف برنامج “الشرينجيتو “الإسبانى” موقفها فى المفاوضات مع ريال مدريد بالـ “المتعنت” بسبب طلباتها الباهظة.

و على الجانب الآخر فى مفاوضاتها مع باريس سان جيرمان كان النادى الباريسى على استعداد لفعل أى شئ ليحافظ على خدمات نجمه الأول و هذا ما تعرفه فايزة جيداً، فرغم عشق كيليان لريال مدريد و تصريحه دائماً إلا إنه فاجئ الجميع فى الموسم الماضى بالتجديد لباريس سان جيرمان بعد أن حصل على عقد كان هو الأعلى فى التاريخ وقتها و كلمة السر فى ذلك هى فايزة العمارى.

تجديد كيليان لباريس وقعه كان كالصاعقة على إدارة ريال مدريد وعلى جماهيرهم حتى نجم فريق وقتها كريم بنزيمه صديق كيليان مبابى صرح عندما سئل عن توقعه هل يأتى كيليان للنادى الملكى؟ صرح وقتها إنه قادم لمدريد، و بعد إعلان تجديد مبابى لباريس سان جيرمان مباشرة نشر كريم بنزيمه على حسابه الرسمي على “الإنستجرام” صورة لنجم الراب الأميركي الشهير “توباك”، وخلفه الرجل الذي خانه، بعدما كان أحد أصدقائه المقربين.

بعد تجديد كيليان مبابى مع باريس سان جيرمان تم الإطاحة بالمدير الرياضى للنادى ليوناردو و كذلك تم إقالة المدير الفنى للفريق ماوريسيو بوتشيتينو، تردد وقتها أن مبابى وراء هذه القرارات و أن من ضمن شروط عقده الجديد هو أن يكون له رأى فى بعض القرارت الرياضية للنادى.

مبابي

عودة المفاوضات وبيان مبابي

و بدأ موسم 2022/23 فى هدوء كيليان لاعب لباريس سان جيرمان و ملف ريال مدريد تم إغلاقه ، ولكن خرج علينا مبابى بداية الشهر الماضي بمفاجاة إرسال بيان رسمى لإدارة باريس سان جيرمان إنه لن يفعل بند السنة الإضافية، و اتضح أن هذا البيان مكتوب من العام الماضى بتاريخ 15 يوليو أى بعد شهرين فقط من تجديد عقده، و رغم أن وقت إعلان التجديد لباريس كان المعلن وقتها أن كيليان جدد حتى عام 2025 و لكن اتضح أن مبابى جدد لعام 2024 ، ليضع باريس فى ورطة مرة أخرى اما التجديد الآن أو الرحيل هذا الموسم بمقابل مادى أو الرحيل مجاناً الصيف المقبل.

و هذا مبابى إنه لن يمدد عقده كذلك لن يخرج هذا الموسم من باريس سان جيرمان و هذا يذكرنا بغضب فايزة العمارى عندما إنتقل كيليان إلى باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو بينما كانت رغبتها هى أن ينتقل مجاناً و يبدو أنها تريد التعلم من درس الماضى.

ثقة فايزة العمارى من موهبة إبنها و إنه يصل لا محالة يبدو و كأنها فى محلها، فرغم غضب فليورينتنو بيريز من مماطلة وتعنت فايزة العمارى و كيليان مبابى فى المفاوضات العام الماضى و تجديد العقد مع باريس فى النهاية و لكن بيريز خرج منذ أسابيع قليلة بتصريح لأحد مشجعين ريال مدريد يرد فيه على مسألة قدوم مبابى للنادى الملكى فرد بيريز : ” نعم و لكن ليس هذا العام”.

بعد أن تم إعلان ان كيليان مبابى كان جدد حتى عام 2024 فقط خرج كشاف تشيلسى السابق من جديد دانيل بوجا قائلاً : ” لقد جدد عامين فقط مع خيار عام آخر، كيف قبل النادى هذا “.

فايزة العمارى حالياً هى أقوى امرأة فى عالم كرة القدم فخورخى مينديز و مينو رايولا رغم قوتهم لم يقوموا بما قامت به العمارى مع رؤساء أندية بحجم فليورينتنو بيريز و ناصر الخليفى.

فايزة العمارى ليست بمفردها إدارة الجانب التجارى لكيليان مبابى، فسبق أن صرحت فايزة أنها فى البداية التقت بخمسة محامين مختصين فى ملفات كرة القدم و لكنها قالت إنهم قالوا لها : “لا تقلقي أنت لن تدفعين أي شيء سندفع لأنفسنا من خلال العقد الذى تم التفاوض عليه مع النادى “.

و صرحت فايزة أن هذا الأمر أزعجها ، لتذهب بعدها إلى المحامية ديلفين فيرهايدين و هى محامية عادية لا تهتم بكرة القدم فقط تؤدى عملها و تتقاضى الأجر على عدد ساعات العمل و ترفض تماماً أن تعمل كوكيلة تأخذ عمولات فقط ساعات العمل من تتحكم بها و لديلفين تصريح فهذا الشأن :”سواء كنت أتفاوض على عقد بقيمة 100 ألف يورو أو 10 ملايين يورو، فأنا أطبق نفس سعر الساعة. لكن بطبيعة الحال، عقد الـ10 ملايين سيتطلب في كثير من الأحيان ساعات عمل أكثر من عقد الـ100 ألف يورو”.

هذا الأمر آثار إعجاب فايزة التى قالت : “كان من المهم أن نحصل على شخص ينصحنا دون أن يكون منجذبا فقط للمال”.

وطلبت من كيليان مقابلتها و وافق مبابى على طلب والدته ، ليصبح المتحكم فى مستقبل كيليان مبابى بشكل ليس بالقليل هما امرأتان إلى جانب والده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *