Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صور حديثة للملك فيليب الإسباني بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه الحكم

شارك قصر “لا زارزويلا” الملكي الإسباني La Zarzuela (مقر الإقامة ومكاتب العمل لملك إسبانيا الحاكم الملك فيليب السادس)، يوم أمس السبت، بعض الصور للملك فيليب بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتوليه الحكم الإسباني بعد تنازل والده الملك السابق خوان كارلوس عن الحكم في 2 يونيو.

الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب العرش

وفقاً لموقع El Pais الإسباني، يوافق يوم الأربعاء المقبل، 19 يونيو، مرور 10 سنوات على تولي الملك فيليب العرش رسمياً. ويخطط القصر الملكي الاحتفال بهذه المناسبة من خلال سلسلة من الأحداث، والتي ستبدأ يوم الأربعاء باحتفالات مختلفة في القصر الملكي، بما في ذلك تقديم وسام إلى 19 مواطناً من جميع أنحاء إسبانيا يعتبرون أمثلة للمجتمع، وغداء مع سلطات الدولة وحفل موسيقي أمام بلازا دي أورينتي.
للمزيد من الأخبار: فيديو: الملك فيليب والملك ويليم ألكسندر يستمتعان بلعب كرة القدم والسلة

نبذة عن الملك فيليب

وفقاً للموقع الرسمي للبيت الملكي الإسباني على الإنترنت Casa Real، فإن الملك فيليب هو ثالث أبناء الملك السابق خوان كارلوس والملكة صوفيا. ولد في مدريد، في 30 يناير عام 1968. في 30 يناير عام 1986، عندما أتم الثامنة عشرة من عمره، أقسم الولاء للملك، أمام البرلمان الإسباني، وأدى اليمين على أداء واجباته بأمانة، والالتزام بالدستور والقانون والسهر على التقيد بهما، واحترامهما، والاضطلاع بدوره المؤسسي بالكامل كولي العهد.

زواج الملك فيليب والملكة ليتيزيا

في 1 نوفمبر عام 2003، أعلن الملك السابق خوان كارلوس والملكة صوفيا خطوبة الملك فيليب على ليتيزيا أورتيز روكاسولانو. وفي العام التالي أُقيم حفل الزفاف الديني في 22 مايو في كاتدرائية سانتا ماريا لا ريال دي لا ألمودينا في مدريد.

الزوجان الملكيان لديهما ابنتان، الأميرة ليونور، أميرة أستورياس، ولدت في 31 أكتوبر 2005، وصوفيا، إنفانتا إسبانيا، ولدت في 29 أبريل 20، وكلاهما في مدريد.
إليكِ هذا الخبر: الملك فيليب والملكة ليتيزيا يحتفلان بذكرى زواجهما الـ 20 بمجموعة من الصور العائلية

تنازل الملك خوان كارلوس عن العرش وتولي الملك فيليب مهامه

في عام 2014، تنازل والده، الملك خوان كارلوس عن العرش الإسباني وأقر القانون الأساسي التوجيهي في 18 يونيو 2014. في 19 يونيو 2014، أدى الملك فيليب القسم المنصوص عليه في المادة 61 من الدستور وتم إعلانه ملكاً أمام البرلمان، متخذاً اسم فيليب السادس.
قد ترغبين في معرفة الأميرة ليونور تتم عامها الـ18 وتؤدي يمين الولاء أمام البرلمان

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا “إنستغرام سيدتي”

وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا “تيك توك سيدتي”

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر “تويتر” “سيدتي فن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *