Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دولتان عربيتان توجهان نداءً عاجلا إلى رعاياهم في لبنان.. “المُغادرة بسرعة”

أصدرت سفارتا المملكة العربية السعودية، والكويت في بيروت، مساء أمس، وصباح اليوم السبت 05 أغسطس 2023، نداءً عاجلًا إلى رعاياهم في لبنان، وذلك على ضوء الأحداث الجارية من اشتباكات مسلحة في الجنوب.

ودعت السفارة السعودية لدى بيروت، أمس الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية “بسرعة”، محذرة إياهم من الاقتراب من مناطق النزاعات المسلحة (منطقة صيدا ومخيم عين الحلوة).

وقالت السفارة في بيان، إنها “حذرت المواطنين من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، وطالبتهم بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية”.

كما شددت على “أهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان”، متمنية “الأمن والسلامة للجميع”.

بيان الخارجية الكويتية

وفي ذات السياق، دعت السفارة الكويتية لدى بيروت، اليوم السبت، رعاياها في لبنان إلى “التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية”.

وقالت السفارة في بيان، إنها “تهيب بالمواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق”.

كما دعت رعاياها إلى “التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة”.

ماذا يجري في لبنان؟

يذكر أن السبت الماضي، اندلعت اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة “فتح”، ومجموعات مسلحة، واستمرت، حتى مساء الأربعاء.

وأدت الاشتباكات إلى مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 60 آخرين، وفق مصادر طبية بمدينة صيدا جنوب البلاد.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *