Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

“العالمية عنوانه”.. نسر الأهلي يحاول اقتناص جائزة جديدة


02:07 م


الأربعاء 22 نوفمبر 2023

كتب عمر سلامة:

أعلنت إدارة “جلوب سوكر” اليوم الثلاثاء عن ترشيح النادي الأهلي للمنافسة على جائزتي ـ النسخة الـ 14 لها ـ كأفضل نادِ في العالم وأفضل نادِ في الشرق الأوسط لعام 2023.

ويعتبر الأهلي واحد من الأندية القليلة في أفريقيا الذي يترشح لجوائز عالمية باستمرار، نظرًا لتحقيقه العديد من البطولات.

جوائز جلوب سوكر‏، المعروفة أيضًا باسم دبي دورز، هي جوائز سنوية يتم منحها للمتميزين في مجال كرة القدم، على مستوى العالم.

في عام 2020، فاز النادي الأهلي بجائزة جلوب سوكر بعد نجاح جماهيره في التصويت له ضد منافسيه.

ونافس الأهلي للحصول على جايزة جلوب سوكر عدد من الأندية أبرزهم بايرن ميونيخ الألمانى، برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

وتسلَّم الخطيب جائزة النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في الشرق الأوسط خلال القرن الـ21، في ذلك الحفل.

نادي القرن

تسلم صالح سليم، رئيس النادي الاهلي الأسبق، جائزة نادي القرن الأفريقي 22 مايو 2001 في حفل ضخم أقيم فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، فى حدث تاريخي لا ينساه عشاق القلعة الحمراء.

وتسلم “المايسترو” الجائزة بعدما سافر مع عدلي القيعي، بالرغم من مرضه الشديد، وأكد خلال المؤتمر أن الأهلي سيكون متواجدًا بعد 100 عام للتتويج باللقب من جديد.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” فى ديسمبر عام 2000 أن الأهلي هو نادى القرن العشرين فى أفريقيا، من حيث عدد البطولات التى حصل عليها فى الفترة من بداية البطولات الأفريقية للأندية عام 1964 وحتى نهاية القرن.

الأهلي جاء فى المركز الأول بـ34 نقطة وخلفه كوتوكو الغانى بـ32 نقطة ثم كانون ياوندى الكاميروني برصيد 27 نقطة فى المركز الثالث، وأثارت هذه الجائزة لغط شديد لا يزال ساريًا بين جماهير الزمالك التى اعتبرت فريقها الأحق بها.

جوائز بي بي سي

حصل محمد بركات لاعب النادي الأهلي عام 2005 على جائزة أفضل لاعب إفريقي من الـ”بي بي سي”، ليصبح أول لاعب مصري يحصل عليها، ولكن الأمر لم يكن بالسهل، بل نافس اللاعب نجوم كبار في عالم كبار في عالم الساحرة المستديرة.

في عام 2008 فاز محمد أبو تريكة بالجائزة، ليصبح ثاني لاعب مصري بعد بركات يفوز بها، وتلك المرة الأمر ازداد صعوبة، حيث اشتدت سواعد المنافسين وبرزت أسماء القائمة المرشحة للجائزة.

ومنذ ذلك الحين لم يفز أي لاعب داخل مصر بهذه الجائزة، حيث حصل عليها محمد صلاح ولكن وهو محترف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *