Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تركي آل الشيخ: استضافة «موسم الرياض» بطولة جديدة للتنس

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن إقامة بطولة كأس تنس جديدة

«6 Kings Slam» في أكتوبر القادم، ضمن موسم الرياض 2024.

ويبلغ مجموع الألقاب التي يملكها المشاركون في البطولة نحو 50 لقباً في بطولات Grand Slam وتضم ستة من نخبة اللاعبين الرجال في العالم، بما في ذلك المصنف الأول عالمياً حالياً وأفضل لاعب تنس الرجال على الإطلاق نوفاك دجوكوفيتش، بطل فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة حالياً وحامل 24 فوزاً في بطولات Grand Slam.

كما تضم البطولة اللاعب رافاييل نادال، الحائز 22 لقباً في بطولات Grand Slam وأحد أفضل اللاعبين الذين مارسوا اللعبة على الإطلاق.

وقال دجوكوفيتش «أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية».

وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في «6 Kings Slam» بقوله «أنا متحمس جداً للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني في ذلك بعض لاعبي التنس الآخرين».

وسيشارك في البطولة حامل لقب Wimbledon، كارلوس الكاراز، الحائز كأس موسم الرياض للتنس 2023، والمصنف الثاني عالمياً في التنس حالياً، الذي أعرب عن سعادته بالعودة إلى الرياض قائلاً «إنني سعيد جداً بالعودة إلى الرياض لأظهر أفضل مهاراتي».

إلى جانب حضور اللاعب دانييل ميدفيديف، الفائز السابق ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالمياً حالياً، الذي صرّح «أنا متحمس جداً للعودة إلى السعودية، فمنذ رحلتي الأولى لها في عام 2019، عدت عدة مرات وأتطلع إلى أن أصبح جزءاً من هذا الحدث الجديد»، مضيفاً «وجود أفضل لاعبي التنس في العالم في مكان واحد هو أمر مثير، لا يسعني الانتظار حتى ألتقي بالجميع».

وسيتواجد اللاعب جانيك سينر المصنف الرابع عالمياً حالياً، الذي تغلب للتو على ميدفيديف ليحصد بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، حيث علّق قائلاً «أنا متحمس جداً للعب في الرياض للمرة الأولى مع مجموعة من اللاعبين الذين سيكون من الممتع اللعب معهم، وأنا أتطلع لذلك».

وسيظهر صاحب الموهبة الدنماركية الناشئة المصنف السابع عالمياً حسب رابطة محترفي التنس هولجر رون، جنباً إلى جنب مع دجوكوفيتش المحترف، ورافاييل نادال.

وصرّح اللاعب هولجر رون، بأنه سعيد بهذه الفرصة قائلاً «يسعدني أن آتي إلى الرياض لأول مرة للتنافس ضد هذه المجموعة الرهيبة من اللاعبين».

ويأتي الإعلان عن البطولة الجديدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها «موسم الرياض» في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، إضافةً إلى استضافة أهم البطولات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين، حيث سجل الموسم أرقاماً مميزة في الحضور من الزوار ومحبي هذه الرياضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *