Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أعراض توقعيها من ابنتك في سن البلوغ 

يعد بلوغ سن البلوغ مرحلة مهمة في حياة كل فتاة. في نفس الوقت، إنه أصعب وقت على الإطلاق. يمكن أن تكون التغيرات الهرمونية والجسدية غريبة للغاية. ومن المهم إعداد الفتاة لمواجهة التحديات التي تنتظرها، بحيث تكون جاهزة جسدياً ونفسياً للتعامل مع هذه الفترة المختلفة.
تتذكر معظمنا متى وأين استقبلت دورتها الشهرية الأولى، وكثيرات منا يتمنين لو كن أكثر استعدادًا لذلك. عندما يتعلق الأمر ببناتك، لن ترغبي في تكرار نفس الخطأ. إذا كانت ابنتك تقترب من دورتها الأولى، فثقفيها مسبقًا. فهناك احتمالية أن تأتيها الدورة في أواخر المرحلة الابتدائية، هذا وارد، وهي تحتاجك في هذه السن الصغيرة، الأطباء والاختصاصيون يشرحون لك حالتها، وما يتوجب عليك القيام به.

العمر الطبيعي لقدوم الدورة الشهرية الأولى لكل فتاة

العمر الطبيعي لقدوم الدورة الشهرية الأولى لكل فتاة

تتأثر الدورة الشهرية الطبيعية بالعديد من العوامل مثل البيئة والتعرض للمواد الكيميائية والجينات والوزن والحالات الطبية الأخرى. تحصل معظم الفتيات على أول دورة شهرية لهن بين 12 إلى 14 عامًا. ومع ذلك، فمن الطبيعي أن يبدأ مبكرًا أو متأخرًا. أي بعد حوالي عامين من بدء نمو الثديين.
نزيف الرحم عند الفتيات المراهقات

ما هي المدة التي تستغرقها الفترة الأولى للدورة الشهرية؟

تستمر الدورات الشهرية عادة من ثلاثة إلى سبعة أيام. وعادة ما تكون أكثر أيام نزول الدم في بداية الدورة الشهرية في اليوم الأول والثاني. لكن الفترة الأولى قد لا تدوم طويلاً. حيث يستغرق جسد الفتاة شهرين حتى يستقر في جدول منتظم ومواعيد محددة، بمجرد استقرار الهرمونات. علاوة على ذلك، في البداية، قد لا تعاني الكثير من الفتيات من نزيف حاد، يمكن أن يكون فقط بضع بقع من الدم الأحمر البني.

الأعراض الشائعة التي تظهر قبل الدورة الشهرية الأولى

الأعراض الشائعة التي تظهر قبل الدورة الشهرية الأولى

من الصعب حقًا التنبؤ بموعد الدورة الشهرية الأولى لطفلتك بشكل عام، حيث لا تظهر على الفتيات أي أعراض. وغالبًا ما تخلط الأمهات بين أعراض هذه الفترة والظروف الصحية الأخرى لابنتها، إذا بقيت منتبهة، فقد تتمكنين من تحديد الأعراض المبكرة للنزيف والتي تشمل:
حَبُّ الشّبَاب
انتفاخ البطن
وجع في الثديين
ألم في الظهر
إمساك
إسهال
تعب
الشعور بالعاطفة أو الانفعال
الرغبة الشديدة في تناول الحلويات
إفرازات شفافة أو بيضاء من عنق الرحم

كيف تحضرين طفلتك لدورتها الشهرية الأولى؟

كيف تحضرين طفلتك لدورتها الشهرية الأولى؟

 

يجب أن تؤمني أنها بالفعل مرحلة مميزة في حياة كل فتاة، ووقوفك إلى جانبها معها سوف يشعرها بالأمان، لذلك اتبعي النقاط الآتية:
1 يجب عليك أولاً تثقيفها حول الدورة الشهرية ونوع التغييرات التي تحدث في أجسام جميع النساء، والتي تسبب لنا النزيف كل شهر، من خلال الحديث معها.
2 من المهم طمأنة طفلتك أنه أمر طبيعي ولا يوجد ما يخيفها.
3 حاول التحلي بالصبر، ولا تكثري من طرح الكثير من الأسئلة المتعلقة بذلك على ابنتك، وخلصيها من الارتباك، لأنها الطريقة الوحيدة لإعدادها ذهنيًا للحدث القادم.
4 قومي بإعداد مجموعة أدوات الدورة الشهرية واحتفظي بها في حقيبتها المدرسية حتى لا تتفاجأ تمامًا عندما تبدأ الدورة.
5 وضحي لها كيفية استخدام الفوطة الصحية أو السدادة القطنية وممن تطلب المساعدة عندما تأتي الدورة الشهرية الأولى لها في المدرسة. يجب أن تحتوي مجموعة الدورة الشهرية على:
زوج نظيف من الملابس الداخلية
3 قطع للتغيير
مناديل خاصة للتنظيف
مسكن للآلام

متى تأخذين ابنتك الطبيب؟

متى تأخذين ابنتك الطبيب؟

من الطبيعي أن تصاب الأمهات بالتوتر بشأن بناتهن، خاصة عندما يحين وقت بلوغهن سن التغيرات الهرمونية، وإذا كانت لديك أية مخاوف تتعلق بصحة طفلتك، يمكنك تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء. فيما يلي بعض المواقف التي تحتاجين فيها إلى زيارة الطبيب.
1 إذا لم تبدأ ابنتك بالنزيف في سن 15 عامًا
2 إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة
3 إذا كانت تعاني من نزيف بين دوراتها الشهرية
4 إذا كانت تعاني من ألم شديد يتعارض مع نشاطها اليومي
5 في حالة حدوث نزيف حاد
6 إذا استمرت فتراتها أكثر من سبعة أيام

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *