Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ينتج 6 أطنان يوميا.. خط حفظ وتجميد الاستاكوزا بقفط يوفر 720 فرصة عمل – أخبار مصر

على مساحة 570 فدانا، تقع المنطقة الصناعية بمركز قفط بمحافظة قنا، تضم العشرات من المصانع التي حصلت على تسهيلات كبرى لبدء النشاط، كان آخرها مصنع سماد قنا، الذي جرى افتتاحه في مارس الماضي، باستثمارات بلغت 15 مليون جنيه، وفقا لما أوضحه فيديو بثه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على الصفحة الرسمية بـ«فيسبوك».

الأرض تخصيص مجاني

أوضح أيمن صالح رئيس مجلس إدارة مصنع سماد قنا، أنه وفقا لتوجيهات المحافظة، يتم تشجيع المستثمرين، لافتا إلى أن تلك الأرض تم استلامها تخصيص مجاني، كمساعدة من الدولة، وتوجيهات الرئيس واهتمامه بالرقعة الزراعية، شجعنا أكثر لزيادة فرص الاستثمار، وتم مساعدتنا في الترخيص.

المشروعات الزراعية الكبرى للدولة

لفت مركز معلومات الوزراء، أنه بجانب مشروعات الطرق الجديدة بالصعيد، وتوسعات ميناء سفاجا، التي سهلت في نفاذ بضائع المنطقة الصناعية بقفط، تأتي المشروعات الزراعية الكبرى للدولة مثل «توشكى ومستقبل مصر»، لتخدم مجالات عمل المصانع في قنا، وتوفر لها مدخلات الإنتاج محليا.

افتتاح خط لحفظ وتجميد الاستاكوزا بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه

داخل المنطقة الصناعية بقفط، تم افتتاح خط لحفظ وتجميد الاستاكوزا، بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه، بما يوفر 720 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لينتج يوميا نحو 6 أطنان من الاستاكوزا، بهدف تصديرها إلى  روسيا وإنجلترا وإسبانيا بجانب السوق المحلي.




المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *