Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

جرائم إسرائيل تتصاعد في غزة والضفة.. و«الأونروا»: الاحتلال هجر 150 ألف أسرة

فيما قتل 105 فلسطينيين بينهم صحفيون وأصيب العشرات اليوم (الخميس) في قصف إسرائيلي بمناطق بيت لاهيا وخان يونس والمغازي، كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن تتسبب إسرائيل في تهجير قسري مستمر لأكثر من 150 ألف شخص من غزة جراء أمر إخلاء من وسط القطاع.

وأفادت الوكالة الأممية بأن هؤلاء الأشخاص بينهم أطفال صغار ونساء يحملن أطفالاً، وأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن وليس لديهم أي مكان يذهبون إليه.

وكانت سلطات الاحتلال أمرت قبل أيام بإخلاء مخيم المغازي والبريج وسط القطاع، فيما تواصل القصف الكثيف على «المناطق الآمنة» التي أمرت السكان بالنزوح إليها.

من جهة أخرى، طلبت الأمم المتحدة من إسرائيل وقف أعمال القتل الخارجة عن القانون في الضفة الغربية المحتلة، وسط استمرار تصعيد حملة المداهمات والاعتقالات التي يشنها الاحتلال بالضفة.

وقالت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان إنه يجب على إسرائيل وضع حد للقتل غير المشروع وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، مضيفة: أنه من الضروري أن تضع إسرائيل حدا لاستخدام السلاح والوسائل العسكرية والاحتجاز التعسفي في الضفة. وكان نادي الأسير الفلسطيني قال إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس 25 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية بينهم أسرى محررون، وبذلك يرتفع مجموع المعتقلين إلى 4820 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ فجر اليوم 6 مواطنين في قرية روجيب شرق نابلس بالضفة الغربية، كما اعتقلت 5 آخرين في قرية الهاشمية غرب مدينة جنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال احتجزت 4 مواطنين آخرين لعدة ساعات في نابلس، وأفرجت عنهم بعد التحقيق معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *