Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في ذكرى ميلاده.. تعرفوا إلى مسرحية ألفها وجسد بطولتها محمد عوض أمام نبيلة عبيد

يعَد الفنان محمد عوض واحداً من أبرز فناني الكوميديا في تاريخ السينما والمسرح المصري والعربي؛ حيث قدّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحاً لدى الجمهور. وبفضل خفة ظل وموهبة الفنان محمد عوض الحقيقية، استطاع أن يجد لنفسه مكاناً بجوار عمالقة الكوميديا وأبناء جيله أيضاً؛ حيث ينتمي لجيل من كبار الفنانين في الكوميديا.
وفي ذكرى ميلاده التي تصادف اليوم 12 يونيو، تستعرض لكم «سيدتي» في هذه السطور، بداياته الفنية وتجربته الوحيدة مع التأليف المسرحي.

البداية بالمسرح والإذاعة من خلال “ساعة لقلبك”

وُلد الفنان محمد عوض في مثل هذا اليوم 12 يونيو عام 1932 بحي العباسية في القاهرة، وعشق المسرح والتمثيل منذ كان طالباً في المدرسة، وحينما التحق بالدراسة في كلية الآداب بجامعة القاهرة، أسس أول فرقة مسرحية والتي تبناها الكاتب أنيس منصور؛ حيث كان أستاذه في الجامعة.
https://www.youtube.com/watch?v=F4zXIgBbF0

ولم يتوقف عشق الفنان محمد عوض للتمثيل والفن عند حدود الفرقة المسرحية التي كوّنها فقط، ولكنه انضم أيضاً أثناء دراسته لفرقة نجيب الريحاني المسرحية، وكان يؤدي أدوار بطل الفرقة حينما يمرض، ولكن ما حقق له الشهرة الحقيقية والانتشار، كان مُشاركته بالبرنامج الإذاعي الشهير “ساعة لقلبك”، والذي كان يُعرض بفترة الخمسينيات. ومع تأسيس فرقة مسرح التلفزيون رشحه الفنان عبدالمنعم مدبولي للإنضمام. وقدّم من خلالها العديد من المسرحيات، والتي حقق من خلالها نجاحاً أكبر انطلق منه عقب ذلك للسينما.
وعلى مستوى السينما قدّم الفنان محمد عوض العديد من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين، من أبرزهم: سعاد حسني، حسن يوسف، فؤاد المهندس، رشدي أباظة والعديد من الفنانين.

يمكنكم قراءة.. بين السينما والمسرح: صنع فؤاد المهندس مدرسة كوميديا خاصة به

محمد عوض وتجربة التأليف للمسرح

ولم يتوقف إبداع الفنان محمد عوض عند حدود التمثيل فقط، ولكنه امتد للعديد من المجالات الفنية مثل الإنتاج السينمائي؛ حيث أنتج عدداً من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين، كما كانت له تجرِبة مميزة في مجال التأليف المسرحي؛ حيث ألف مسرحية “الطرطور” والتي تم عرضها عام 1966.
وجاءت مسرحية “الطرطور” من إخراج السيد راضي، وشارك في بطولتها عدد كبير من الفنانين أمام الفنان محمد عوض، ومن أبرزهم: الفنانة نبيلة عبيد، خيرية أحمد، ميمي شكيب، آمال رمزي، نبيل الهجرسي، وجمال إسماعيل.

https://www.youtube.com/watch?v=K2AobVKEVw
وطوال مسيرة فنية امتدت لما يُقارب الأربعين عاماً، قدّم الفنان محمد عوض ما يُقارب المئة والخمسين عملاً فنياً ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية، والتي أثبت من خلالها موهبته الكوميدية المميزة، والتي جعلته واحداً من كبار نجوم الكوميديا بالوطن العربي. ورحل عن عالمنا في 27 فبراير عام 1997 عن عمر ناهز الـ65 عاماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *