Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إسرائيل تتجسس على مستخدمي آيفون.. خطوات التحديث وغلق الثغرة

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال إسرائيل تتجسس على مستخدمي آيفون.. خطوات التحديث وغلق الثغرة، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

عثر باحثون في مجموعة أمن المعلومات (سيتيزن لاب) على برامج تجسس مرتبطة بشركة (إن إس أو) الإسرائيلية التي استغلت ثغرة اِكتُشفت حديثًا في أجهزة آبل.

وأثناء فحص جهاز آبل الخاص بموظف في إحدى مجموعات المجتمع المدني في واشنطن الأسبوع الماضي، قالت (سيتيزن لاب) في بيان إنها وجدت أن الثغرة اِستُخدمت لإصابة الجهاز ببرنامج التجسس (بيجاسوس).

ولم تقدم (سيتيزن لاب) مزيدًا من التفاصيل بشأن الفرد أو المنظمة المتضررة.

وقالت مجموعة أمن المعلومات إن الثغرة سمحت باختراق أجهزة آيفون التي تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل (آي أو إس 16.6).

من جانبها، أصدرت شركة آبل تحديثات جديدة لأجهزتها بعد التحقق من العيوب التي أبلغتها بها (سيتيزن لاب)، وقال متحدث باسم الشركة إنه ليس لديه تعليق إضافي، في حين حثت (سيتيزن لاب) المستهلكين على تحديث أجهزتهم.

وقال متحدث باسم (إن إس أو) لوكالة رويترز الإخبارية إنه ليس لديه أي تعليق فوري على بحث (سيتيزن لاب).

وأدرجت الحكومة الأمريكية الشركة الإسرائيلية على القائمة السوداء منذ عام 2023 بسبب انتهاكاتها، وأخطرها مراقبة المسؤولين الحكوميين والصحفيين.

ولتثبيت التحديث، افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم حدد “عام” متبوعاً بـ”تحديث البرنامج”. من المفترض أن ترى تحديث برنامج “آي. أو. إس” رقم الإصدار 16.6.1 هناك، عندها انقر لبدء التثبيت.

إذا لم تر التحديث، عد إلى الصفحة العامة، ثم انقر فوق “حول” للتحقق من رقم إصدار “آي. أو. إس” الخاص بك. إذا كان 16.6.1، فهذا يعني أن التحديث مثبت لديك بالفعل. إذا كان هاتفك لا يزال يستخدم الإصدار 16.6 أو إصدارا أقدم، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه.

إذا كنت لا تزال لا ترى التحديث، فحاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا لم يظهر التحديث، فتحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت ثم انتظر قليلاً قبل المحاولة مرة أخرى.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ إسرائيل تتجسس على مستخدمي آيفون.. خطوات التحديث وغلق الثغرة نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *