Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

فستان الأميرة ديانا يكسر الرقم القياسي لأغلى فستان في العالم


05:31 ص


الخميس 21 ديسمبر 2023

د ب أ

كسر ثوب ارتدته أميرة ويلز الراحلة ديانا، في عام 1985، رقماً قياسياً جديداً في عالم الموضة، حيث تم بيعه في مزاد في هوليوود بـ 11 ضعف سعره المقدر.

ووفقًا لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أنه تم بيع فستان السهرة الأسود المخملي في دار مزادات جوليان بمبلغ إجمالي قدره مليون و148 ألف و80 دولاراً.

وقدر الخبراء سابقاً أنه من المرجح بيع الفستان بمبلغ 100 ألف دولار، وبسبب سعر البيع الفعلي، فإن الفستان، الذي جاء كاملاً مع منصات الكتف، وتنورة أورغانزا زرقاء، ووشاح، أصبح الآن حامل الرقم القياسي الجديد كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد.

وحقق الرقم القياسي السابق ثوب مخملي صممه مصمم الأزياء فيكتور إدلشتاين عام 1991، حيث تم بيعه مقابل مبلغ 604 آلاف و800 دولار في مزاد في يناير الماضي.

وهذا يعني أن فستان ديانا لمصمم الأزياء المغربيالبريطاني جاك أزاجوري قد ضاعف الفارق بين المركزين الأول والثاني تقريباً.

وارتدت ديانا الفستان لأول مرة في إيطاليا في عام 1985 خلال قيامها بجولة ملكية مع زوجها آنذاك تشارلز، أمير ويلز، وارتدته مرة ثانية خلال حضورها أوركسترا فانكوفر السيمفونية في عام 1986

جدير بالذكر أن الأميرة ديانا ارتدت العديد من قطع الملابس التي صممها أزاجوري، الذي صمم فستان زفافها الذي ارتدته في حفل زفافها إلى تشارلز عام 1981.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *