Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تشغيل خدمة “النقل الترددي” لنقل المصلين إلى المسجد النبوي لأداء صلاة العيد

أعلن مشروع حافلات المدينة المنورة للنقل العام عن تشغيل خدمة “النقل الترددي” لنقل المصلين إلى المسجد النبوي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بواسطة الحافلات، انطلاقاً من 4 محطات، موزعة في شرق وشمال وغرب وجنوب المدينة المنورة.

وسيبدأ تشغيل رحلات الذهاب إلى المسجد النبوي عند الساعة الثانية صباحاً، عبر محطات الخالدية، وسيد الشهداء، والإستاد الرياضي، ودرة المدينة، فيما يبدأ تشغيل رحلات العودة إلى مواقع وقوف مركبات المستفيدين في المحطات بعد صلاة العيد مباشرة، ويستمر حتى الساعة الثامنة صباحاً.

مشروع حافلات المدينة

يعد مشروع حافلات المدينة من المشاريع الهامة التي تهدف الى خدمة نقل مواطني وزائري المدينة المنورة من وإلى عدة نقاط رئيسية أبرزها المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ومحطة قطار الحرمين وعدد من المراكز الحيوية مثل (جادة قباء وسيد الشهداء وعدد من المستشفيات والمجمعات التجارية) وذلك من خلال 4 مسارات تربط شمالها بجنوبها وشرقها بغربها مروراً بالمسجد النبوي الشريف، وتبدأ الخدمة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً بمعدل 16 ساعة يومياً وطوال أيام الأسبوع.

وتوفر الخدمة خلال شهر رمضان المبارك نقل الركاب من مواقف مركبات محدده الى المسجد النبوي الشريف بعدد من الحافلات تمكنهم من التنقل بين تلك المواقع بكل يسر وسهولة.

للمزيد الاطلاع على: هيئة تطوير المدينة تطلق مسابقة “قباء التصميمية”.

ويتبع مشروع حافلات المدينة، هيئة تطوير منطقة المدينة ويهدف إلى تحقيق استفادة أكبر عدد من زوار وأهالي المنطقة لتحقيق أهداف النقل العام و رفع مستوى جودة الحياة، عبر توفر 13 محطة منها محطتين رئيسية، مكيفة ومزودة بمظلات انتظار وعامود توقف وجداول الخدمة وخريطة توضح المسار الخاص بالحافلة، وتوفر أكثر من 80 نقطة توقف مزودة بالطاقة الشمسية، و شاشة عرض توضح اسم المحطة للراكب.

مزايا خدمات النقل العام الجديد في حافلات المدينة

يذكر أن من أبرز مزايا خدمات النقل العام الجديد في حافلات المدينة، التوقف المتكرر للحافلة، و خدمة المناطق الحيوية بالمدينة، وربط المسارات ببعضها البعض، إضافة إلى وجود مواعيد محددة للحافلات، وذلك بما يحقق تلبية الخدمات لجميع شرائح المجتمع وتسهيل الحركة المرورية في طرقات المدينة المنورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *