Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لأول مرة.. أهلي جدة يفوز بلقب بطولة دوري يلو

حسم نادي الأهلي السعودي لكرة القدم رسمياً لقب بطولة دوري يلو لأندية الدرجة الأولى موسم 2022/2023، للمرة الأولى بتاريخه، بعد فوزه أمس على حساب القادسية بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من نهاية البطولة.

ضمان العودة

هذا ضمن أهلي جدة العودة لدوري روشن السعودي، بعدما شارك في دوري يلو موسم 2022/2023 للمرة الأولى في تاريخه.
وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لأهلي جدة رياض بودبوز من ركلة جزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 71 نقطة، فيما ضمن القادسية البقاء بدوري الدرجة الأولى بالرغم من الهزيمة، حيث يحتل المركز ال12 ب37 نقطة.
تابعي المزيد: النصر يتغلب على الشباب بثلاثية في دوري روشن السعودي

صدارة الدوري

ويحتل أهلي جدة صدارة الترتيب ب71 نقطة، يليه الحزم في الوصافة “67 نقطة” بعد فوزه على العربي “10”، والأخدود ثالثاً “65 نقطة”.
وعلى صعيد الهبوط، لحق فريق الساحل بنظيره الشعلة في الدرجة الثانية على الرغم من فوزه على الأخدود بنتيجة 32.
وظل الساحل في المركز الـ17 وقبل الأخير برصيد 32 نقطة، وتبقت له مباراة أمام جدة الذي يواجه بدوره شبح الهبوط، بعد أن اكتفى بنقطة وحيدة رفع بها رصيده إلى 35 نقطة، بعد تعادله مع الجبلين “11”.

دوري يلو

ويسمى دوري الدرجة الأولى للمحترفين السعودي، أو دوري يلو لأسباب الرعاية، وهي بطولة الدوري الثانية من حيث الأهمّية لكرة القدم السعودية بعد دوري المحترفين السعودي في السعودية.
وفي كل عام، يتم تصعيد أفضل الفرق في جدول الترتيب النهائي إلى دوري المحترفين السعودي، ويتم تهبيط أقل الفرق في جدول الترتيب النهائي إلى دوري الدرجة الثانية.
وكان نادي الخليج يحمل لقب آخر بطولة للمسابقة لموسم 2021–2022.
وهجر والوحدة هما الفريقان الأكثر نجاحاً برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

النادي الأهلي الرياضي السعودي

هو نادٍ يضم عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فرق كرة القدم بجميع فئاتها. يوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية.
تأسس النادي في 17 مارس 1937، وهو النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد 2016، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.
ويسمى من قبل مشجعيه بـ”الملكي”، وكما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم لقب “الراقي” ويلقب كذلك بـ”قلعة الكؤوس”.
ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.
يعتبر الأمير عبدالله الفيصل المؤسس الفعلي للنادي ورمزه بسبب تطويره للنادي في أغلب نشاطاته المختلفة، وقد كانت له اليد العليا فيما وصل النادي إليه الآن.
أحضر الأمير عبدالله الفيصل مشاهير كرة القدم العالمية في تلك الفترة للعب للنادي الأهلي من مدربين ولاعبين على سبيل المثال أحضر المدرب العالمي ديدي، وهو أول مدرب برازيلي يدرب نادي سعودي، وأيضاً الداهية البرازيلي المدرب تيلي سانتانا الذي درّب منتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1982، وحقق فيها المركز الثاني ثم أتى بعد البطولة لتدريب الأهلي وتحقيق البطولات معه، ثم عاد مجدداً لتدريب المنتخب البرازيلي في مونديال كأس العالم 1986، وأحضر الأهلي أشهر لاعبين العالم على الإطلاق دييغو مارادونا لليوبيل الذهبي بعد مرور 50 سنة على تأسيس النادي عام 1408هـ أحضر منتخب البرازيل لكرة القدم أبطال العالم للعب مع النادي الأهلي.
زار النادي في تلك الفترة مشاهير العالم كرئيس الاتحاد الدولي السابق جواو هافيلانج ومشاهير آخرين كانوا في ضيافة الأهلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *