Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لإجازة العيد.. رحالة كويتي يتحدث عن مدن الملاهي في جزيرة ياس بأبوظبي

تعتبر إجازة عيد الأضحى قصيرة نوعًا ما، فمن الصعب زيارة الوجهات السياحية البعيدة خلالها، لذلك تعتبر أبوظبي مثالية لقضاء أيام ممتعة، خصوصًا أنها تضم مجموعة واسعة من النشاطات السياحية والفعاليات المناسبة للعوائل والأصدقاء، ضمن أجواء احتفالية مميزة.
تعدّ أبوظبي أكبر الإمارات السبع، وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. معالم المدينة كثيرة، تشمل: المساجد الضخمة والجميلة، ومنها: مسجد الشيخ زايد الكبير والمتنزهات الترفيهية المفضلة في العالم (عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي) ومتحف اللوفر والصحاري التي لا نهاية لها، من دون الإغفال عن الجزر المذهلة.
يعد المشي في وسط مدينة أبوظبي وسيلة جيدة للتجول والاستمتاع ببعض المعالم السياحية الرائعة، خصوصًا على طول الكورنيش الذي يضم 8 كيلومترات من الممرات الخشبية والشواطئ.

الرحالة الكويتي في وارنر برذرز

زيارة إلى أبوظبي في إجازة العيد

يوضح الرحالة الكويتي يوسف عبدالكريم تقي عبدالكريم، وهو مستكشف مدن الملاهي حول العالم، لـ”سيدتي” أن “أبوظبي وجهة مثالية لقضاء العيد، خصوصًا أنها صديقة للميزانية وكثيرة الأماكن السياحية والنشاطات”. ويضيف أن “غالبية المكاتب السياحية في أبوظبي تقدم عروضًا جذابة في العيد، أكان لمواطني الدول الخليجية أو الجنسيات الأخرى. أضيفي إلى ذلك، هناك العديد من خطوط الطيران المتجهة إلى أبوظبي في العيد وبعضها قليل التكلفة مع تسيير رحلتين كل يوم”.

فعاليات العيد في جزيرة ياس

تُقام فعاليات ومهرجانات عدّة في أبوظبي لمناسبة العيد. في هذا الإطار، ينصح الرحالة بمشاهدة عروض الألعاب النارية التي تزين سماء الإمارة بألوان مبهجة.
ويوضح أن ضيوف “ياس باي ووترفرونت” و”ياس مارينا” سيكونون على موعد مع أقوى عروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء الواجهة المائية في مشهد بديع يجسد روح العيد.

عالم فيراري

الرحالة الكويتي في عالم فيراري

دعت عالم فيراري المتمركزة في جزيرة ياس بأبوظبي، ضيوفها للانطلاق في رحلة مليئة بالمغامرات والتجارب الترفيهية المفعمة بالحماس والتشويق، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى مشاهدة العروض الشعبية مثل: رقصة “العيالة” التراثية والمشاركة بأنشطة الرسم على الوجه والنقش بالحناء. كما سيحظى الأطفال بفرصة المشاركة في تقليد “العيدية”.

سي وورلد جزيرة ياس

لقطة لداخل سي وورلد جزيرة ياس (من تصوير يوسف عبدالكريم تقي عبدالكريم)

سيتمكن الضيوف من خوض تجارب فريدة في سي وورلد، المدينة الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة للأحياء البحرية، التي تقدم أكثر من 15 لعبة وتجربة تفاعلية، إلى جانب العديد من العروض الترفيهية الجوالة والاستعراضات المميزة وسط أجواء احتفالية فريدة تناسب الضيوف من الأعمار كافة. تشمل احتفالات العيد عروض رقصة الصيادين وفنون الرسم بالرمل والأنشطة المميزة، مثل: صناعة شباك صيد الأسماك وفن الحناء والخط ومدرب الصقور، كما يمكن للأطفال المشاركة في تقليد “العيدية”.

ياس ووتروورلد جزيرة ياس

ستستقبل مدينة الألعاب المائية المميزة ضيوفها خلال أيام العيد للاستمتاع بـ 45 لعبة ومنزلقة ومرفق ترفيهي، بالإضافة إلى الدعوة إلى مشاهدة العروض والفقرات التراثية مثل رقصة “العيالة” والاستمتاع بموسيقى الدي جي الحية والمشاركة بأنشطة الرسم على الوجه ونقش الحناء وتجديل الشعر…

4 مدن ملاهي في جزيرة ياس

عن اهتمام الرحالة الكويتي، يقول الأخير “من هواياتي تصميم مدن الملاهي، بوساطة جهاز الكمبيوتر، لتبدو كأنها أماكن واقعية، وأنا أستمتع جدًا بدراسة تفاصيل الأمكنة المذكورة”. ويضيف: “منذ الصغر، أزور مدن الملاهي أكان داخل دولة الكويت أو خارجها، وأشعر براحة نفسية كبيرة عند التواجد في الأمكنة المذكورة، لأني أحب أن أعيش وأختبر الأجواء الطفولية، علمًا أن مدن الملاهي لا تعني لي اللعب فحسب، بل تلفتني التصاميم الداخلية لهذه المواقع والعروض والفعاليات التي تقام فيها”.
ويُلفت إلى أن “غالبية مدن الملاهي المنتشرة في أنحاء العالم المختلفة تكون مزدحمة، خصوصًا في العطلات الرسمية والمناسبات. ولتخطي هذه المشكلة ينصح الزائر بالحجز المسبق للتمكن من الحصول على التذاكر. وفي حال كانت المدينة أكثر ازدحامًا في فرة معينة، يستطيع الزائر شراء تذاكر (الفاست تراك)، ما يجعله لايقف فترة طويلة في طابور الدخول قبل للعب في بعض المدن الملاهي المذكورة”.
في الآتي، يعدد الرحالة أربع مدن ملاهي مهمة في أبوظبي، جديرة بالزيارة في عيد الأضحى.

مدينة وارنر برذرز

تركز المدينة حول شخصيات وارنر برذرز ولوني تونز وتعتبر أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في المنطقة، حيثُ يمكن الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها. تضم 29 لعبة ترفيهية مناسبة للعائلات والأصدقاء من الأعمار كافة. المدينة مقسمة إلى 6 مناطق مليئة بالمغامرات والتجارب الفريدة. تقع الحديقة في جزيرة ياس بالقرب من عالم فيراري وياس ووتروورلد وكلايمبز. وهي ثالث مدينة ترفيهية تابعه لشركة وارنر برذرز.
المتنزه الترفيهي داخلي ومكيف بالكامل، كما هو معتاد في معظم المتنزهات الترفيهية الكبرى في المنطقة بسبب الحرارة الشديدة في الصيف. تبلغ مساحة عالم وارنر برذرز أبوظبي 153 ألف متر مربع، وقد تم اختيرت كأكبر حديقة ترفيهية داخلية في العالم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك في عام 2019.
⁠يضم عالم وارنر برذرز أبوظبي ست أراض ذات طابع خاص؛ مدينة جوثام ومتروبوليس وكارتون جانكشن وبيدروك وديناميت جولتش وارنر برذرز بلازا. تعتمد مدينة جوثام وميتروبوليس على الإعدادات الخيالية لأبطال دي سي كوميكس الخارقين (باتمان وسوبرمان)، على التوالي، مع مناطق الجذب وعروض الأداء الحية التي تتميز بأزياء تعتمد على تصميمات شخصيات أبطال دي سي كوميكس الخارقين سوبرمان وباتمان ووندر وومان ومكتبة الرسوم المتحركة لوني تونز وهانا باربيرا من وورنر بروذر.

ياس ووتروورلد المائية

تعتبر أكبر حديقة مائية في أبوظبي وهي ذات طابع إماراتي وتضمّ 45 لعبة ومنزلقة ومعالم جذب والعديد من الفعاليات والعروض الموسمية. تقع الحديقة المائية على بعد دقائق من عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وكليمب أبوظبي.

مدينة سيي وورلد

أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط. ومركز أبحاث وإنقاذ وتأهيل الكائنات البحرية. هي عبارة عن متنزه ترفيهي للحياة البحرية ومركز لأبحاث وإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات وتعتبر أول حديقة لا تحتوي على الحيتان القاتلة وتضم ثماني بيئات بحرية أو ما يسمى بـ “العوالم” وتعد موطنًا لتجارب غامرة ومعارض تفاعلية، مع أكثر من 15 لعبة و13 خيارًا للبيع بالتجزئة و17 خيارًا لتناول الطعام. إضافة إلى ذلك، تستضيف الحديقة 150 نوعًا من الحيوانات البحرية، التي تعيش في بيئات تحاكي بيئاتها الطبيعة.

عالم فراري

عالم فيراري ‏ مدينة ملاه تقع في جزيرة ياس بمدينة أبوظبي، تحت سقف مساحته 200 ألف متر مربع، ما يجعلها ثاني أكبر مدينة ملاه مغطاةٍ في العالم.
يضم عالم فيراري، أسرع أفعوانية في العالم وأعلى رحلة دائرية وأطول هيكل فضاء شُيد على الإطلاق في العالم وأكثر من 40 منطقة جذب محطمة للأرقام القياسية. هذه الوجهة منشودة لمتعة بلا توقف.
يضم الموقع أكثر من 20 رحلة وأماكن جذب سياحي مستوحاة من فيراري، بالإضافة إلى متجرين، ومجموعة من المطاعم التي توفر أشهى الأطباق الإيطالية الأصلية، هناك الكثير من الخيارات لأفراد العائلة بأكملها، بما في ذلك الشباب والكبار.
تتوفر المرافق الترفيهية تحت السقف الأيقونيّ الأحمر، وهي تضمّ: الـفورمولا روسّا Formula Rossa والأفعوانية الأسرع في العالم والتي تصل سرعتها إلى 240 كم/ الساعة في 4.9 ثوانٍ وأجهزة محاكاة بأحد التقنيات وعروض حية ومجموعة ملهمة من التذاكر الخاصة بالسباقات. يفتتح عالم فيراري أبوظبي أبوابه طوال أيام العام، ويمنح زواره من الأعمار المختلفة أجواء ممتعة لا تنتهي ومغامرة استثنائية في طقس داخلي منعش يتم التحكم به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *