Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

لا تتوقع.. هؤلاء الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا


03:00 م


الإثنين 12 يونيو 2023

كتب – سيد متولي

ما يقرب من ثمانية من كل عشرة رجال من السود لا يعتقدون أن عرقهم يؤثر على خطر الإصابة بسرطان البروستاتا على الرغم من احتمال تشخيصهم مرتين أكثر من الرجال الآخرين.

ووفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية، أظهر استطلاع للرأي شمل 500 من الذكور السود أن 87 في المائة يقللون من التأثير المميت لسرطان البروستاتا.

ويعتقد ثلثاهم أن 5000 رجل أو أقل يموتون كل عام بسبب المرض ولكن في الواقع، هناك 12000 حالة وفاة في المملكة المتحدة وحدها.

إذا تم اكتشاف المرض مبكرًا، يمكن أن يكون قابلاً للعلاج للغاية لكن 36 بالمائة فقط من الرجال السود يدركون أن سرطان البروستاتا في مراحله المبكرة لا تظهر عليه أعراض في كثير من الأحيان.

وجد البحث، الذي أجرته مؤسسة سرطان البروستاتا في المملكة المتحدة، أن 52 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع اعترفوا بأنهم لا يريدون التوجه لطبيب ما لم يكن لديهم ألم، أو تظهر عليهم علامات المرض.

هناك أيضًا مخاوف بشأن إجراء الاختبار، حيث يشعر 64 بالمائة بالقلق من إجراء فحص المستقيم على الرغم من أن اختبار الدم هو أفضل خطوة لاختبار المرض.

تظهر الأرقام أن واحدًا من كل أربعة رجال سود في المملكة المتحدة مهددوت بسرطان البروستاتا مما يعرضهم لخطر مضاعف مقارنة بالرجال الآخرين، الذين لديهم فرصة واحدة من كل ثمانية لتشخيص المرض.

كما أن وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا يزيد من خطر إصابة الرجال لكن 53 بالمائة من الرجال السود لم يكونوا على دراية بالصلة الوراثية الإضافية.

تم إجراء البحث بتكليف من مؤسسة سرطان البروستاتا في المملكة المتحدة، كجزء من “ما هي البروستاتا على وجه الأرض ؟!” الحملة التي تهدف إلى تبديد المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال.

كما دخلت في شراكة مع Dope Black Dads ، وهي مجموعة دعم وبودكاست تعمل على تحدي الصور النمطية حول الأبوة السوداء، وتشجيع مجتمع تقدمي وشامل للآباء.

وقالت كيارا دي بياسي، المتحدثة باسم الجمعية البريطانية: “صحة الرجال مهمة، كل شخص لديه فجوات في معرفته، وكل واحد منا ربما يعتقد شيئًا غير صحيحن الرجال السود معرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الآخرين، ويصابون به في سن أصغر، والقلق هو أن المفاهيم الخاطئة حول أعراض سرطان البروستاتا والاختبارات يمكن أن تمنع الرجال من الحصول على تشخيص منقذ للحياة، بدون برنامج الفحص، لن تتم دعوة الرجال للاختبار، حتى عندما يكونون في خطر كبير.

“لهذا السبب نوصي بشدة أن يتحدث الرجال السود إلى طبيبهم العام حول فحص الدم المنتظم لـ PSA من سن 45، يمكن للرجال معرفة المزيد عن المخاطر التي يتعرضون لها، وما يمكنهم فعله حيال ذلك، من خلال إجراء مدقق المخاطر لمدة 30 ثانية على موقعنا على الويب ونطلب من الجميع مشاركته على نطاق واسع في أسبوع صحة الرجال وما بعده”ـ كما تضيف.

ووجد البحث، الذي تم إجراؤه عبر OnePoll، أن نصف الذين شملهم الاستطلاع لم يدركوا أن العمر يؤثر على خطر إصابتهم بسرطان البروستاتا، مع 56٪ غير مدركين أنهم يصبحون معرضين لخطر كبير في سن 45.

يعتقد ما يقرب من الثلثين (65 في المائة) أنه سيتم دعوتهم لإجراء اختبار من قبل طبيبهم ومع ذلك، ليس هذا هو الحال، حيث لا يوجد برنامج فحص لسرطان البروستاتا في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا:

قبل الإصابة.. احذر 10علامات خطيرة تنذر بالفشل الكلوي

سيدة تعاني من أعراض غريبة.. علامات تكشف الإصابة بأمراض القلب

أطعمة احذر تناولها إذا كنت مصابا بجرثومة المعدة

حافظ على قلبك.. أطعمة تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم

رغم فوائده.. 9 فئات يجب عليه الحذر عند تناول البطيخ: لا للإفراط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *