Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

محمد أبو الحسن و”سُك على بناتك” بديلًا لفنان آخر وفتحت له أبواب الشهرة

يعد الفنان محمد أبو الحسن من أبرز الفنانين الذين نجحوا في مجال الكوميديا وبشكل خاص في المسرح، وتعد أبرز الشخصيات التي جسدها وحققت له نجاحًا كبيرًا بمسيرته الفنية هي شخصية “حنفي” بمسرحية “سُك على بناتك” وهي الشخصية التي حققت له مكانة خاصة لدى الجمهور ظلت مستمرة حتى الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=CxTGbGwlZ4

من برامج الأطفال إلى المسرح

بدأ الفنان محمد أبو الحسن مسيرته الفنية من خلال تعيينه بالتلفزيون المصري في برامج الأطفال، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية الموجهة للأطفال سواء بالتمثيل أو الإخراج، حتى رشحته الفنانة نجوى سالم للمُشاركة بمسرحية “حاجة تلخبط” أمام كل من صلاح منصور، محمد نجم ويبدأ بذلك مسيرته الفنية.
عقب ذلك عمل الفنان محمد أبو الحسن بالعديد من المسلسلات التلفزيونية والتي من خلالها بدأ الجمهور في معرفته، حتى عام 1976 شارك بمسرحية “المتزوجون” من بطولة سمير غانم وجورج سيدهم بالليالي الأولى من عرضها مُجسدًا شخصية “عصمت” والتي جسدها عقب ذلك الفنان محمد التاجي وظهر للجمهور في النسخة المصورة للمسرحية.

التعاون مع فؤاد المهندس في الدراما التلفزيونية والنجاح الأكبر بالمسرح

عام 1978 جاء التعاون الأول للفنان محمد أبو الحسن مع الفنان الكبير فؤاد المهندس وتم ذلك من خلال المسلسل التلفزيوني “أنا مش أنا” والذي شارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين ومن ضمنهم بوسي، شويكار، يوسف وهبي والعديد من الفنانين.
وفي عام 1980 قدم الفنان فؤاد المهندس مسرحية “سُك على بناتك” والتي جسد بطولتها وأخرجها أيضًا وجاءت من تأليف لينين الرملي، ومن أبرز الشخصيات بالمسرحية كانت شخصية “حنفى” زوج ابنته الكبرى “فوزية” وفي ليالي العرض الأولى للمسرحية جسد الفنان أسامة عباس تلك الشخصية حتى اعتذر عن المُشاركة بالمسرحية.
ومن تلك اللحظة كتب القدر النجاح الحقيقي للفنان محمد أبو الحسن حيث تم ترشيحه لتجسيد شخصية “حنفى” خلال أحداث المسرحية والتي من خلالها أظهر موهبته الحقيقية ولاقت الشخصية نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور وبشكل خاص حينما تم عرضها تلفزيونيًا وظلت شخصية “حنفى” مع الجمهور حتى الآن.
وطوال مسيرة فنية تجاوزت الأربعين عامًا قدم الفنان محمد ابو الحسن ما يٌقارب الـ120 عملاً فنياً ما بين الدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما والمسرح نجح من خلالها في أن يكون واحدًا من الفنانين الذين قد أحبهم الجمهور، وقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 8 يونيو عام 2014 عن عمر ناهز الـ77 عامًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *