Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الصحة يدشن منصة «نفيس» على هامش ملتقى الصحة العالمي

دشن وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم منصة «نفيس» على هامش ملتقى الصحة العالمي 2023، بمشاركة وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وبحضور محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، التي تهدف إلى توفير المعلومات الصحية للمستفيدين، ومشاركة البيانات الصحية المتعلقة بهم مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وتمثل منصة «نفيس» نقلة نوعية في منظومة القطاع الصحي، كما تعد المنصة من مشاريع رؤية المملكة 2030، وهي منصة لمشاركة المعلومات الصحية بين مقدمي الخدمات، ويمكن من خلالها الحصول على ملف صحي موحد وشامل للمستفيدين، مما يسهم في جودة الخدمات الصحية، إضافة إلى تمكين الممارسين الصحيين من اتخاذ القرارات الطبية بشكل أفضل.

وأعرب وزير الصحة بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على دعمهما غير المحدود للقطاع الصحي، وهو ما أسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية، مؤكدًا اهتمام وحرص وزارة الصحة على الارتقاء بالخدمات الصحية من خلال العديد من المشاريع والمبادرات والحلول الرقمية، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

يذكر أن منصة «نفيس» أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي والمجلس الصحي السعودي والمركز الوطني للمعلومات الصحية؛ بهدف تسهيل تبادل المعلومات الصحية الخاصة بالمستفيد، ومشاركة البيانات لتحقيق مستويات التكامل في الخدمات الصحية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *