Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مشفى جبل الرحمة يستقبل أول حالة ولادة لحاجة باكستانية

شهد مشفى جبل الرحمة، اليوم، أول حالة ولادة في مشعر عرفات لعام 2024، إذ أنجبت سيدة باكستانية طفلاً ذكراً، حيث قام الأطباء برعاية الأم والطفل وهم الآن بصحة جيدة.
وفي تصريح له أكد والد المولود أن هذه أجمل البشائر التي تلقيتها في حياتي.
وفي تصريح صحفي له، قال الطبيب المسؤول عن حالة الطفل، إن الطفل إياد ولد بعد 37 أسبوع من الحمل، وهو في حالة جيدة، يزن 3 كيلو و40 جرام، كامل النمو، ومؤشراته الحيوية جيدة جداً.
وأوضح الطبيب أن والدة الطفل باكستانية الجنسية، تبلغ من العمر 34 عام، وصحتها جيدة، لا يوجد لديها أي سجل مرضي، وهذه هي الولادة الثالثة لها.

نجاح خطة تصعيد الحجاج المرضى

أكدت منظومة الصحة السعودية، نجاح تصعيد 366 من الحجاج المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة ومستشفيات مشعر منى، وجدة والطائف إلى صعيد عرفات اليوم السبت الـ9 من ذي الحجة، يوم الحج الأكبر، عبر خمس قوافل، مقابل 397 حاجاً تم تصعيدهم إلى صعيد عرفات العام الماضي في موسم حج العام الماضي 1444هـ.
ووفقاً لوزارة الصحة، تم تصعيد الحجاج على مجموعات عددها خمس قوافل، وتم نقل الحجاج بواسطة 55 حافلة مجهزة طبياً وسيارات إسعاف مرافقة، و40 سيارة خدمات وإسناد، بالإضافة إلى مشاركة الأمن العام بتوفير مركبة رسمية ترافق كل قافلة من القوافل الخمس، حيث انطلقت القوافل في تمام الساعة الـ02:00 ظهراً، على أن تعود بعد الغروب.
وضمت القوافل المرضى المنومين في مستشفيات الملك فيصل، والنور التخصصي، والملك عبدالعزيز، وحراء العام، والولادة والأطفال، ومدينة الملك عبدالله الطبية، والطوارئ بمنى، الجسر، والوادي، والشارع الجديد، وأخيراً مستشفى شرق عرفات.
تابعوا المزيد: توافد الحجاج إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

مشفى ميداني

وتعد القافلة مستشفى ميدانياً متكاملاً غنياً بالإمكانات البشرية من أطباء وتمريض وكادر لوجستي وكل ما تحتاجه القافلة من عناصر الإمداد الطبي والغذائي، وكذلك متطلبات صيانة المركبات والمعدات الطبية المرافقة للقافلة ذهاباً وإياباً، وعند الوصول تمكث القوافل في موقع مهيأ ومناسب لوضعهم الصحي بمشعر عرفات، ليتم نسكهم بالوقوف في عرفة، مجهزةً لهم جميع وسائل الراحة المقدمة للحجاج والقائمين عليهم من الفرق الطبية، ضمن جهود السعودية التي تبذلها لراحة ضيوف الرحمن وحرصها على إتمام جميع الحجاج لمناسكهم، رغم ما تعرضوا له من ظروف صحية.

فيديو | مراسل #الإخبارية خالد الربعي: قبل قليل.. شهدنا أول حالة ولادة على جبل الرحمة، ووالد الطفل باكيا: هذه أجمل البشائر التي تلقيتها في حياتي #الحج_عبر_الإخبارية | #يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/Qe32Timdtx

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 15, 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *