Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة منذ صباح الثلاثاء 9 يناير 2024 ،  إلى 9، عقب إعلانه مقتل 5 ضباط وجنود وإصابة آخر بجروح خطيرة في المعارك الجارية بقطاع غزة .


وكشف الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، أن القتلى الخمسة من “سلاح الهندسة”، وجميعهم سقطوا في معارك وسط قطاع غزة.


وأوضح الجيش في بيانه، أن قتلاه هم “الجندي الرائد (احتياط) عميت موشيه شاحر (25 عاما)، والضابط (المتقاعد) دينيس كروخمالوف فيكسلر (32 عاما)، والضابط النقيب رون افريمى (26 عاما)، والجندي المسعف روي أبراهام ميمون (24 عاما)”.


وأردف أن الرائد (احتياط) عكيفا ياسينسكي (35 عاما) بكتيبة الهندسة 8173، لواء عتصيوني 6، قتل أيضا في معركة وسط قطاع غزة.


كما أشار إلى أن جندي احتياط “أصيب بجروح خطيرة، في معركة بوسط قطاع غزة”.


ولم يكشف الجيش عن مكان تلك المعارك وسط القطاع أو موعدها، كما لم يبين إذا ما قتل جميع عناصره بمعركة واحدة أم معارك متفرقة.


وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن صباح الثلاثاء، مقتل 4 ضباط من سلاح الهندسة، وإصابة 3 آخرين في معارك برية بالقطاع، الإثنين.


وذكر الجيش على موقعه الإلكتروني إنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 519، بينهم 185 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.


وكانت “كتائب القسام” الذراع المسلح لحركة ” حماس ” كشفت الإثنين عن تنفيذ مقاتليها عدد من العمليات القتالية وسط وجنوب القطاع، قالت إنها أسفرت عن مقتل وإصابة جنود وضباط إسرائيليين.


وقالت “القسام” في بيان أمس، إن عناصرها تمكنت من “إفشال محاولة صهيونية لتحرير أحد أسرى العدو في مخيم البريج، بعد تسلل قوة خاصة، والتصدي لها وإفشال مهمتها والاشتباك معها، وإيقاعها بين قتيل وجريح وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة”.


وأشارت أيضا إلى تمكن عناصرها من “قنص جندي صهيوني وقتله ببندقية الغول القسامية شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *