Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

الدوخة المفاجئة تشير إلى داء مينيير.. إليك الأسباب والأعراص


09:00 ص


الجمعة 08 سبتمبر 2023

مرض مينيير هو حالة تؤثر على الأذن الداخلية، وتسبب مجموعة من الأعراض المؤلمة مثل الدوار، وفقدان السمع، وطنين الأذن.

ويؤثر هذا الاضطراب المزمن، الذي سمي على اسم الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، على نوعية حياة الأفراد ويسبب تراكما غير طبيعي للسوائل في الأذن الداخلية، ما يخل بتوازنها الدقيق ويؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض.، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

كما أن الدوار هو العرض الرئيسي للمرض.. يمكن لنوبات الدوار الشديدة أن تشل حركة المريض.. هذه الحالة، غالباً ما تكون مصحوبة بنوبات تجعل المريض عرضة للسقوط غير المتوقع.

​أعراض أخرى يجب الانتباه إليها​

يمكن أن يتراوح فقدان السمع، وهو إحدى النتائج السائدة لمرض مينيير، من مؤقت أثناء النوبات إلى متقدم ودائم.. يؤثر الاضطراب عادة على الأصوات ذات التردد المنخفض في البداية، والسمة المميزة لمرض ميينير هي أن طنين الأذن يظهر على شكل رنين مستمر أو هسهسة أو أصوات زئير، ما يعطل الأنشطة اليومية بشكل كبير.. كما اشتكى العديد من المصابين بالمرض من الإحساس بالامتلاء أو الضغط في الأذن.

​مضاعفات يجب معرفتها​

تقول مايو كلينيك إن المضاعفات الأكثر شيوعاً المرتبطة بمرض مينيير هي نوبات الدوار غير المتوقعة وفقدان القدرة على السمع على المدى الطويل.. يمكن أن يحدث المرض في أي وقت، وهذا يمكن أن يسبب القلق والتوتر، ويمكن أن يسبب الدوار فقدان التوازن، ما يزيد من خطر السقوط والحوادث.

علاجات فورية للسيطرة على مرض مينيير​

عندما تشعر بالدوار فمن المستحسن الجلوس أو الاستلقاء.. تجنب الأشياء التي يمكن أن تجعل الأعراض أسوأ، مثل الحركة المفاجئة، أو الأضواء الساطعة، أو مشاهدة التلفزيون أو القراءة، وحاول التركيز على جسم لا يتحرك. كما يُنصح بالراحة لفترة من الوقت لمساعدة الدماغ على ضبط الأعراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *