Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

فيصل بن سلمان يدشّن 7 مشاريع تنموية للطرق بتكلفة تتجاوز 243 مليون ريال

دشّن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، سبعة مشاريع تنموية للطرق بالمنطقة، بإجمالي أطوال بلغت 138 كيلومتراً، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 243 مليون ريال، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وعدد من قيادات منظومة النقل.

وتضمنت المشاريع استكمال الأعمال المتبقية لمشروع استكمال الطريق الدائري الثالث (تقاطع طريق المدينة/ينبع السريع)، ومشروع استكمال تنفيذ ازدواج طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز والأجزاء المتبقية منه، وتنفيذ أعمال الإنارة للطريق (الجامعات سابقاً)، ومشروع استكمال طريق (الفقعلي/المندسة/بواط)، ومشروع الأعمال المتبقية لطريق (طلال/القاعية وعقيلة ثرب/طريق العثيا/طريق ثرب)، إضافة إلى مشروع ربط طريق (فضلا/جيدة السطيح) بالضليعة (المرحلة الأولى)/طريق الشميسي/ترعة، إلى جانب مشروع تحسين وتطوير طريق منتزه البيضاء البري.

ويأتي تدشين المشاريع امتداداً للدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لقطاع النقل والطرق، بهدف ربط جميع مدن ومراكز وقرى وهجر المملكة بشبكة طرق ونقل بري متكاملة حديثة وآمنة، ضمن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ونموذج للتنقل المتكامل وتحسين جودة الحياة في المملكة.

من جهته، نوّه وزير النقل والخدمات اللوجستية بما يحظى به القطاع من دعمٍ لا محدود من القيادة الرشيدة، مقدماً شكره لأمير منطقة المدينة المنورة على رعايته منظومة النقل والخدمات اللوجستية وتدشينه هذه المشاريع التي حظيت بتطبيق أعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة والسلامة خدمةً لسكان وزوار المنطقة.

وبيّن المهندس الجاسر أن هذه المشاريع تأتي ضمن إستراتيجية وطنية طموحة أطلقها ولي العهد، وتستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير وسائل نقل ذات موثوقية ومستوىً عالٍ من السلامة والجودة، مؤكداً عزم المنظومة على مواصلة العمل في تنفيذ مشاريع منطقة المدينة المنورة وباقي مناطق المملكة للمضي لتحقيق مستهدفات هذه الإستراتيجية الطموحة التي تعد أحد أهم محاور رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *