Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في ذكرى ميلاد مصطفى متولي .. تعرف على أعمال فنية جمعته بـ عادل إمام

يعد الفنان مصطفى متولي من أبرز الوجوه الفنية التي ارتبط بها الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي، وخلال مسيرته الفنية تعاون مع كبار الفنانين والمخرجين سواء بالسينما أو المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.

وكان قد وُلد الفنان مصطفى متولي في مثل هذا اليوم 29 أغسطس عام 1949 بمحافظة كفر الشيخ، ومثل أبناء جيله كانت بدايته الفنية من خلال المسرح المدرسي وعقب ذلك انتقل إلى القاهرة ليلتحق بالدراسة بمعهد الفنون المسرحية.
شارك الفنان مصطفى متولي ببداية مشواره الفني في عدد من المسرحيات، ومع منتصف السبعينات جاءت مشاركته في السينما وقدم عدداً من الأفلام جاء من أبرزها “خلي بالك من زوزو، الكرنك” وعدداً من المسلسلات التلفزيونية والتي جاء من أبرزها “أم العروسة، لا يا ابنتي العزيزة”.

بين السينما والمسرح .. 18 عملاً فنياً يجمع مصطفى متولى بـ عادل امام

وخلال مسيرته الفنية كوّن الفنان مصطفى متولي ثنائياً فنياً مع الفنان عادل امام والذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا على مستوى السينما والمسرح، وجاءت البداية في عام 1983 عند مشاركته بفيلم “عنتر شايل سيفه” وعقب ذلك عام 1985 تعاونا بفيلم “رمضان فوق البركان”.
وشهد نفس العام عرض مسرحية “الواد سيد الشغال” والتي شارك في بطولتها الفنان مصطفى متولي مجسدًا شخصية “نعيم”، وحققت المسرحية نجاحًا كبيرًا واستمر عرضها لسنوات عديدة.
https://www.youtube.com/watch?v=Q09Ky_5wrE
وشارك الفنان مصطفى متولي في العديد من الأفلام السينمائية مع الفنان عادل إمام والتي حققت نجاحًا كبيرًا مثل “سلام يا صاحبي، النمر والأنثى، المولد، حنفي الأبهة، جزيرة الشيطان، الإرهابي وبخيت وعديلة” وآخر فيلم سينمائي جمعهما هو فيلم “رسالة إلى الوالي” عام 1998، ومسرحيات “الزعيم” عام 1993 وكانت آخر مسرحية جمعتهما هي “بودي جارد” عام 1999.
https://www.youtube.com/watch?v=YU6Ypql1D8s
وخلال مسيرته الفنية قدم الفنان مصطفى متولي ما يُقارب الـ150 عملًا فنيًا جمعته بكبار الفنانين، ورحل عن عالمنا في 5 أغسطس عام 2000 عن عمر ناهز الـ 51 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *