Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بالفيديو عبدالله المشعل دعم الشباب المبدعين

  • د.ناصر المحيسن: الفعاليات التراثية مدعاة فخر ويجب الحفاظ عليها ونقلها للأجيال القادمة
  • محمد كمال: المعرض في نسخته الخامسة تتخلله العديد من الأنشطة ويتضمن 6 ملتقيات مهمة وحيوية

بشرى شعبان

افتتح فريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية الحرفية والمبدعين الكويتيين معرضه السنوي الخامس الذي يستمر حتى 26 الجاري في صالة أحمد العدواني للفنون في ضاحية عبدالله السالم.

وأكد وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله المشعل في كلمته حرص الكويت على دعم ورعاية أبنائها الشباب وتنمية طاقاتهم وإمكاناتهم، باعتبارهم مستقبل البلاد وثروتها الحقيقية، مضيفا أنه «إيمانا منا بأن الأوطان تبنى بسواعد أبنائها لذا فإن دعم ورعاية هؤلاء المبدعين واجب وطني».

وأضاف الشيخ د.عبدالله المشعل أن تواجد وزارة الدفاع في هذا المعرض يأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية العامة للدولة والتي تعمل على بناء الإنسان وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على رعايته وتشجيعه على الإبداع والابتكار.

وبين أن دعم ورعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لفريق معرض «إكسبو 965» يؤكد حرصه على دعم الموروث التراثي والثقافي والشعبي للبلاد وإبراز دوره الحضاري والثقافي ومواهب أبنائه، بهدف تنوير الجيل الجديد وبيان كيفية المحافظة على تراث الآباء والأجداد وتشجيع المبدعين الكويتيين على التميز والابتكار بما يتوافق مع رؤية الكويت المستقبلية.

وثمن جهود أبناء الكويت المخلصين أعضاء الفريق، مقدرا التزامهم ورسالتهم في نقل الصورة الحقيقية لأهل الكويت الذين عملوا بكل جد ليحافظوا على التراث الكويتي العريق.

بدوره، أشاد وكيل وزارة الإعلام د.ناصر المحيسن في كلمته نيابة عن وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري بالملتقى والمعرض المصاحب له والمعروضات والحرف التي يمتهنها شباب وأبناء الكويت.

وذكر أن مثل هذه الفعاليات التراثية مدعاة فخر ويجب الحفاظ عليها، فهي داعمه للخطوات المبذولة في شأن الحفاظ على التراث، ويجب نقل هذه المهن للأجيال القادمة.

وقال مؤسس الفريق محمد كمال في كلمته إن هذا المعرض يأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، ووزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة الشيخ فراس السعود، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.جاسم الاستاد.

وبين كمال أن المعرض تتخلله العديد من الأنشطة والملتقيات المصاحبة على فترتين صباحية من الساعة 8:30 صباحا حتى 12:30 ظهرا ومسائية من 4:30 حتى 10 مساء.

وأضاف أن المعرض في نسخته الخامسة يتضمن 6 ملتقيات مهمة وحيوية، بدءا من الملتقى الشبابي الثالث للتراث والصناعات اليدوية، والملتقى الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة والأناقة والأيتام، وملتقى مدراء المناطق التعليمية والموجهين، والملتقى الثالث للفرق التطوعية المنجزة وملتقى رؤساء الفرق الشعبية، والملتقى الخليجي الرابع للتراث والحرف اليدوية.

وأشار إلى أن فريق اكسبو 965 انطلق منذ العام 2016 وينضم تحت مظلته 175عضوا يمارسون 77 مجالا تراثيا وحرفيا ومهنيا وإبداعيا مختلفا، مبينا ان المعرض المصاحب للملتقى هذا العام يشارك فيه 150 عضوا من أعضاء الفريق.

بدورها، قالت ممثل هيئة الشباب نوال الشمري إن هناك خطوات جادة لتأهيل الشباب فكريا واجتماعيا والمساهمة في انشاء المركز التراثي الشبابي والذي يهدف إلى المحافظة على التراث واستغلال أوقات الشباب التي ستعود عليهم حتما بالربح المادي والمعنوي لاسيما الأخشاب واستخدام الصباغ المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *