Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسرع سيارات SUV في العالم.. نفاثات أرضية موديل 2023

لقد ولّت الأيام التي كانت فيها جميع سيارات الدفع الرباعي بطيئة وثقيلة.. إن التقدم في تقنية توليد القوة والتحوّل في التركيز، من الأداء على الطرق الوعرة إلى الأداء على الطرق الممهدة، يعني أنه حتى أكبر سيارات الدفع الرباعي، يمكنها الآن منافسة السيارات الخارقة عندما يتعلق الأمر بالتسارع. في الواقع، ووفقاً لموقع (autoexpress): شهدت شعبية سيارات الدفع الرباعي في سوق السيارات الحديثة، حيث قام العديد من مصنعي السيارات الفائقة ببناء واحدة خاصة بهم.. كل هذا يعني أن لقب “أسرع سيارات الدفع الرباعي” قد تنازع بشدة أكثر من أيّ وقت مضى؛ حيث تحتوي صفوف أسرع سيارات الدفع الرباعي اليوم، على طرازات من فيراري ولامبورغيني وأستون مارتن وبورش، أسرع سيارات الدفع الرباعي المعروضة وفقاً لوقت التسارع الرسمي من 062 ميلاً في الساعة. يعمل هذا كمقياس أفضل للسرعة؛ حيث تميل السرعات القصوى إلى أن تكون محدودة إلكترونياً، وللتسارع أهمية أكبر للقيادة في العالم الحقيقي لمالكي هذه العملاقة القوية.

أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم

7. سيارة BMW X5 M / X6 M المنافسة

سيارة BMW X5 M / X6 M المنافسة

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.6 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 180 ميلاً في الساعة.

كلا الطرازين X5 و X6 الأصليين، كانا رائدين في حد ذاتهما، بينما أظهر X5 أن BMW يمكن أن تصنع سيارة دفع رباعي مع مناولة تشبه السيارة بشكل مدهش؛ فإن X6 بشّرت بظهور فئة الكوبيه SUV.

منذ ذلك الحين، قام قسم M في BMW بالعبث في كليهما، وتعَد الإصدارات الحالية من بين أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم.. تتميز موديلات شارات المنافسة بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.4 لترات من M8 Competition، وقوة هجينة خفيفة 48 فولت، والتي تنتج مجتمعة 626 حصاناً. تبلغ الأوقات من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة 3.6 ثانية، وإذا اخترت حزمة M Driver؛ فسيتم رفع محدد السرعة الذي يبلغ 155 ميلاً في الساعة، وستتألق بسرعة 180 ميلاً في الساعة.

6. كيا EV6 GT

كيا EV6 GT

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.5 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 162 ميلاً في الساعة.

هل EV6 من كيا هي سيارات الدفع الرباعي؟ سيستمر الجدل ولكنه بالتأكيد يحتوي على عناصر “كروس أوفر” في تصميمه، وما لا شك فيه، هو أن إصدار GT سريع للغاية محيّر للعقل وفقاً لمعايير كيا السابقة.

يحتوي صاروخ كروز الكوري على محرك كهربائي مزدوج المحرك يوفر الدفع الرباعي، ستكون سعيداً أيضاً بالجر الإضافي؛ نظراً لوجود 577 حصاناً، و740 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو ما يكفي لوقت 3.5 ثانية من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة، وسرعة قصوى تبلغ 162 ميلاً في الساعة.

5. جيب جراند شيروكي تراكهاوك

كيا EV6 GT

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.4 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 190 ميلاً في الساعة.

قد لا يكون لدى جيب جراند شيروكي تراكهاوك حقوق ملكية العلامة التجارية للأداء لبعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه القائمة، لكنها أكثر من تعويضها مع 707 أحصنة، و881 نيوتن متر من عزم الدوران.. يأتي المحرك من دودج تشالنجر هيلكات، وهو محرك هيمي V8 فائق الشحن بسعة 6.2 لتر.. الموسيقى التصويرية مثيرة؛ لذلك لا تتفاجأ برؤية انخفاض مقياس الوقود الخاص بك مع كل لمسة من دواسة الوقود.

على الرغم من الاضطرار إلى سحب حوالي 2.4 طن، تمكنت Trackhawk من الوصول من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة، في 3.4 ثوان فقط أيْ 1.4 ثانية أسرع من سيارة فورد موستانج بمحرك V8.

4. بورش كايين توربو جي تي

بورش كايين توربو جي تي

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.3 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 186 ميلاً في الساعة.

كانت بورش كايين هي سيارة uber SUV الأصلية، ولولا وصول أمثال لامبورغيني وفيراري وأستون مارتن إلى المشهد، لكانت لاتزال اختيار السائق بلا منازع في الفصل اليوم.. وقت 062 ميلاً في الساعة من 3.3 ثوانٍ هو أداء خارق في لغة أيّ شخص، وكونها بورش، يمكن لسيارة كاين توربو جي تي أن تدعم خطها المستقيم بمستويات رشاقة تتناقض مع حجمها.

وقد تم تعديل محرك البنزين V8 سعة 4.0 لترات؛ ليرفع قوة كاين توربو جي تي إلى 631 حصاناً، مع أقصى عزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر.. في أزياء بورش النموذجية، هناك العديد من الترقيات الأخرى أيضاً؛ مما يجعل هذه السيارة يمكنها أن تشق طريقها إلى نوربورغرينغ، وتدور في بضع دورات مفعمة بالحيوية قبل أن تأخذك إلى المنزل مرة أخرى براحة.

3. فيراري بوروسانجوي

فيراري بوروسانجوي

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.3 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 192 ميلاً في الساعة.

على الرغم من صعوبة نطقها؛ فإن Purosangue هي السيارة التي لم يرغب العديد من عشاق Ferrari في رؤيتها، لكن الآلاف من عملاء Ferrari حول العالم، كانوا يصرخون عليها.. مهما كانت آراؤك حول شارة الحصان التي تزين أنف سيارة الدفع الرباعي، لا يمكنك المجادلة بأن فيراري لم يقم بالمهمة بشكل صحيح.

محرك 715 حصاناً، وسعة 6.5 ليترات V12 دفع طريق العودة إلى الجزء الخلفي من حجرة المحرك، ينتج تجربة لا مثيل لها في أيّة سيارة دفع رباعي أخرى.. إن الركض من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة من 3.3 ثوانٍ، يضعها بقوة في صدارة قائمة أسرع سيارات الدفع الرباعي لدينا، والسرعة القصوى التي تبلغ 192 ميلاً في الساعة، لم تتغلب عليها سوى منافستها أستون مارتن.

2. أستون مارتن DBX707

أستون مارتن DBX707

• من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة: 3.3 ثوانٍ.

• السرعة القصوى: 193 ميلاً في الساعة.

وُصفت أستون مارتن DBX707 الجديدة، بأنها “أسرع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم”.. بينما يختلف تعريف Tesla للرفاهية على الأرجح عن تعريف أستون مارتن؛ فلا جدال في أن DBX707 هي سيارة دفع رباعي مثيرة للإعجاب.

يستعير DBX القياسي محرك V8 مزدوج التوربو، سعة 4.0 لترات من MercedesAMG، وفي DBX707 يتم ضبط نفس المحرك على 697 حصاناً.. للتعامل مع عزم الدوران الإضافي (900 نيوتن متر منه بالكامل)، قامت أستون أيضاً بتركيب ناقل حركة جديد يتميز بنظام القابض الرطب، وضبط التعليق للحصول على ديناميكيات أكثر حدة.

1. تسلا موديل X Plaid

تسلا موديل X Plaid

• 060 ميل في الساعة: 2.5 ثانية.

• السرعة القصوى: 163 ميلاً في الساعة.

تم توثيق التسارع الوحشي للطراز X جيداً عبر الإنترنت، من خلال مقاطع فيديو متعددة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل المحرجة في سباقات السحب.. سيشهد نموذج Plaid الأكثر شراسة 60 ميلاً في الساعة، تأتي وتذهب في 2.5 ثانية على الرغم من أنك إذا كنت تفعل ذلك بانتظام؛ فإن نطاق 333 ميلاً ينخفض بشكل كبير.

يصبح هذا المستوى من الأداء أكثر روعة عندما تضع في اعتبارك، أن الطراز X سيجلس في سبعة مقاعد، ويمكنه الإبحار في صمت شبه تام على الطريق السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *