Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مصر والأردن تؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم (الثلاثاء) أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، استناداً إلى ثوابت ومرجعيات الشرعية الدولية وذلك خلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي.

وناقش الرئيس المصري مع الصفدي الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين، وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي فإن اللقاء تناول مجمل العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والأردن.

وقال فهمي إنه تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري اتساقاً مع مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وكان الرئيس السيسي عقد قمة ثلاثة في مدينة العلمين 14 أغسطس الجاري، مع الملك عبد الله ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، وبحثا تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة، مؤكدين أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل، هو خيار إستراتيجي وضرورة إقليمية ودولية ومسألة أمن وسلم دوليين.

وشدد القادة على تمسكهم بمبادرة السلام العربية بعناصرها كافة، والتي تستند إلى القانون والثوابت الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *