منوعات

هل يمكن رؤية غشاء بكارة بنفسي ؟ .. بالعين .. بالمرايه

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة عبارة عن طبقة رقيقة من الأنسجة توجد داخل المهبل ، واسمه ليس كاملاً كما يعتقد البعض ، فهو مفتوح بما يكفي لخروج دم الحيض ، لكن هل يمكنني رؤية غشاء البكارة بنفسي بالعين أو بالمرآة؟ سنعرف كل هذا في مقالتنا. يختلف غشاء البكارة من فتاة إلى أخرى. هناك بعض الفتيات اللاتي يكون غشاء البكارة مغلقًا تمامًا ، وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب لفتحه قليلًا ، وهناك فتيات لديهن غشاء بكارة رقيق جدًا أو سميك جدًا.

رؤية غشاء البكارة بالعين

من الصعب رؤية غشاء البكارة بنفسك بالعين المجردة دون الذهاب للطبيب ، ولكن إذا أردت عمل فحص ذاتي للمهبل فيجب معرفة الوقت المناسب لإجراء الفحص الذاتي للمهبل ، وهي بين فترات الحيض ، ويحددها طبيب النساء وهو الطبيب المختص بهذا الأمر. وتجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لرؤية غشاء البكارة هي الفحص السريري من قبل طبيب النساء ، وبالعين المجردة دون إدخال أي أداة في المهبل أو أي شيء آخر. من أجل رؤية غشاء البكارة ، يقوم الطبيب بفرد شفرات المهبل الصغيرة ورؤية فتحة المهبل التي يقع فيها غشاء البكارة على مسافة 1 إلى 2 سم أو أعمق حيث يظهر على شكل فتحة صغيرة. حلقة دائرية عند العطس أو السعال ، وتأخذ شكل طولي في حالة راحة.

رؤية غشاء البكارة في المرآة

كما ذكرنا سابقًا يفضل رؤية غشاء البكارة بدقة من خلال الطبيب ، لكن إذا أردت يمكنك رؤية غشاء البكارة بنفسك عن طريق وضع كتيب صغير أمام المهبل يعكس صورته. اخترنا لك كيف تعرف من يحبك في علم النفس ، ولكن يجب أن تعلم أن هناك أكثر من شكل من أشكال غشاء البكارة ، حيث يختلف من امرأة إلى أخرى من خلال السماكة والشكل ، وفي معظم الحالات يأخذ غشاء البكارة الشكل. على شكل هلال ، وقد يغطي جزءًا من فتحة المهبل ، أو يخيطها بالكامل. لكن لا يجب العبث بهذه المنطقة أو أي جزء من أجزاء الجهاز التناسلي لتجنب الآثار الضارة والمضاعفات غير المرغوب فيها ، لذلك يفضل مراجعة الطبيب إذا كنت ترغب في فحص غشاء البكارة.

هل غشاء البكارة دليل على العذرية؟

ولفترة طويلة كان يعتبر غشاء البكارة رمزا للعذرية وحماسة الفتاة ، حتى أنه في عدد من قرى وريف مصر العليا ، تتم إزالة بكارة العروس ليلة الزفاف أمام مجموعة من النساء. أهل العروس والعريس للاطمئنان على عفة الفتاة وعذريتها. هناك حالات قتل حدثت بسبب الجهل وقلة المعلومات المتعلقة بغشاء البكارة ، حيث يسود اعتقاد بأن الدم الذي ينزف هو أهم علامة على وجود غشاء البكارة ، ولكنه في الحقيقة ليس ضروريًا لذلك. ظهور الدم للتحقق من وجود غشاء البكارة ، أو عذرية الفتاة. ومن المعلومات الكاذبة عن غشاء البكارة ، وجود الدم أثناء إزالته ، ولكن طبيعة الاختلاف بين الأجسام ، لذلك يختلف الغشاء حيث يوجد العديد من أنواع غشاء البكارة ، إما طبيعي ، أو رفيع ، أو مطاطي ، لذلك ومن أهم المعلومات عن غشاء البكارة:

  • يتكون غشاء البكارة من قطعة وردية تمتد من الجوانب الداخلية ، ثم تتحول إلى اللون الأبيض الذي يحتوي على ثقب ، أو عدة ثقوب للسماح بخروج دم الحيض.
  • يختلف عدد الثقوب ومدى انتشارها من فتاة إلى أخرى.
  • هناك إجراءات أخرى غير الجنس تؤدي إلى كسر غشاء البكارة ، ومنها الرياضة ، وركوب الدراجات ، وسوء السلوك غير المتعمد ، من خلال إدخال الأدوية باستخدام الأدوات البلاستيكية ، أو الأصابع.

أنواع غشاء البكارة

تولد الفتاة بغشاء بكارة مصنوع من نسيج ضام داخل فتحة المهبل ، ويتم كسر العذرية من خلال أول اتصال جنسي أو القيام بنوع من الرياضات العنيفة ، أو التعرض لأي حادث بالقرب من منطقة المهبل. اخترنا لك لماذا تجلب القطط الحيوانات النافقة إلى المنزل ، وهناك أكثر من نوع وشكل مختلف من غشاء البكارة ، ويأتي الاختلاف من خلال طبيعة جسم المرأة ، والأجساد المختلفة ، وفيما يلي هذه الأنواع : [1]

  • غشاء نصف القمر – غشاء البكارة القمري

غشاء البكارة نصف القمر هو أكثر أنواع البكارة شيوعًا بين الفتيات ، وهو يشبه نصف القمر. يسمح هذا النوع بدم الحيض وإفرازاته بالمرور بشكل طبيعي ولا تواجه الفتاة مشكلة من خلاله.

  • غشاء كامل – غشاء بكارة رتق

في هذه الحالة ، يغطي غشاء البكارة فتحة المهبل بالكامل ، وتنجم هذه الحالة عن وجود الأنسجة الزائدة. كما أن الغشاء الكامل يمنع مرور دم الحيض وإفرازات المهبل ، مما يسبب آلامًا شديدة في البطن نتيجة احتباس الدم. يجب أن تلجأ الفتاة إلى زيارة الطبيب المختص من أجل التصرف في هذه الحالة ، وذلك بإجراء عملية جراحية بسيطة يتم من خلالها إزالة الأنسجة الزائدة في الغشاء ، وإعادة العذرية إلى شكلها الطبيعي على شكل نصف. -القمر.

  • غشاء البكارة Microperforate

هذا هو غشاء البكارة الذي يحتوي على فتحة صغيرة قريبة من نوع الغشاء الممتلئ ، حيث أنه يغلق المهبل بشكل شبه كامل ، ولكنه يحتوي على فتحة صغيرة تسمح بمرور الدم الحي والإفرازات من خلاله ، ويلجأ الطبيب أيضًا من أجل إجراء عملية جراحية بسيطة لتصحيح الوضع.

  • الغشاء الغربالي – غشاء البكارة Cribriform

هذه الحالة من الحالات التي نادرًا ما توجد عند الفتيات ، وسمي الغشاء بهذا الاسم نسبة إلى الثقوب العديدة التي تجعله يشبه المنخل ، وقد يتسبب هذا الغشاء في حدوث دورة شهرية طويلة إلى حد ما عند الفتيات. اخترنا لك الأسباب التي تجعل شعب الإنويت يأكل اللحوم النيئة

كيف تتم إزالة غشاء البكارة؟

هناك اعتقاد بأن كسر غشاء البكارة يتم من خلال العلاقة الزوجية فقط ، ولكن هناك أسباب أخرى تؤدي إلى كسر غشاء البكارة وسنعرفها فينا على النحو التالي:

  • الاتصال الجنسي: وهو أمر شائع وقد يسبب هذا بعض الآلام التي تختلف شدتها من فتاة إلى أخرى ، كما قد تظهر علامات الفضة أو قطرات الدم أو سائل فاتح اللون.

  • الحوادث: مثل السقوط على جسم حاد.

لذلك ولضمان سلامة غشاء البكارة للفتاة وعدم الجهل في مثل هذه الأمور ، يمكن لطبيب أمراض النساء زيارة الطبيب للتأكد مما إذا كان غشاء البكارة قد تم من خلال الجماع أو إذا كان هناك سبب آخر وراء حدوث ذلك ، و مع العلم أن الطبيب يستطيع معرفة ما إذا كانت حدثت علاقة حميمة أم لا.

المصدر: th3math.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.